عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

مسؤول إسرائيلي يتوقع بحث اتفاق بشأن الرهائن اليوم

مسؤول إسرائيلي يتوقع بحث اتفاق بشأن الرهائن اليوم
26 مايو 2024، 11:24 ص

توقع مسؤول إسرائيلي بارز، يوم الأحد، أن يجتمع مجلس وزراء الحرب مساءً، لبحث اتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المسؤول، الذي فضَّل عدم الكشف عن هويته، قوله: "من المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء الحربي في القدس الليلة في تمام الساعة التاسعة الـ(18,00 ت غ) لبحث اتفاق إطلاق سراح الرهائن".

وعلى صعيد متصل، قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق، يوم الأحد، إن الحركة لم يصلها شيء من الوسطاء حول ما يتم تداوله بخصوص مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف الرشق، في منشور على "تليغرام"، أن "المطلوب بشكل واضح هو وقف العدوان بشكل دائم وكامل في كل قطاع غزة، وليس في رفح وحدها.. هذا ما ينتظره شعبنا، وهذا هو المرتكز ونقطة البداية".

أخبار ذات صلة

نتنياهو يشبه تظاهرات عائلات الأسرى بحراك الجامعات الأمريكية

           

ويوم أمس السبت، قال مصدر مسؤول مطلع، إنه من المقرر أن تستأنف خلال أيام مفاوضات الوساطة بين إسرائيل وحركة حماس.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه أو جنسيته نظرًا لحساسية الموضوع، قوله، إن قرار استئناف المحادثات جاء بعد اجتماع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" مع كل من مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ورئيس وزراء قطر التي تشارك في الوساطة.

وتابع المصدر: "في نهاية الاجتماع، تقرر أن تبدأ المفاوضات هذا الأسبوع بناء على مقترحات جديدة بقيادة الوسيطين مصر وقطر، وبمشاركة أمريكية نشطة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC