عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم العربي

"حزب الله" يؤكد رسميا مقتل القيادي فؤاد شكر (صورة)

"حزب الله" يؤكد رسميا مقتل القيادي فؤاد شكر (صورة)
رجل يتفقد مبنى مدمرًا تعرض لغارة جوية إسرائيلية في الضاحي...المصدر: AP
31 يوليو 2024، 5:39 م

أكدت ميليشيا "حزب الله" رسمياً مقتل القيادي فؤاد شكر في الضربة الإسرائيلية التي وجهتها إسرائيل إلى مبنى في حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الحزب في بيان "نزف القائد الجهادي الكبير الأخ العزيز ‏والحبيب السيد فؤاد شكر (السيد محسن) ‎شهيداً كبيراً على طريق القدس و‏تُقَدِّمُهُ مقاومتنا عنواناً لالتزامها الحاسم وعزمها الراسخ‎ ‎بمواصلة الجهاد حتى تحرير ‏الأرض والمقدسات".

 

5c10a33f-1179-47fd-9a49-ef6346c94c42

 وأضاف البيان أن الموقف السياسي من اغتيال شكر سعبر عنه أمين عام الميليشيا حسن نصر الله، غداً الخميس في مسيرة التشييع.

وفي وقت سابق الأربعاء، نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين أن جثة القائد العسكري بحزب الله فؤاد شكر عٌثر عليها بين الحطام في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت أن جثتين عثر عليهما تحت أنقاض المبنى الذي استهدفته إسرائيل يوم أمس في الضاحية الجنوبية إحداهما قد تعود للقيادي فؤاد شكر.

وذهب محللون وساسة لبنانيون، إلى أن ميليشيا حزب الله سترد على الضربة الإسرائيلية التي وجهت إلى الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت بـ"عنف" ولكنها تحت "سقف".

وأشار محللون إلى أن "الرد" من الحزب بالتحديد، سيكون بشكل يحمل خسائر في الداخل، ولكن دون الوصول إلى تل أبيب، وأن يكون الاستهداف لمواقع عسكرية وإستراتيجية، ولكن دون خسائر بشرية في المدنيين بالداخل الإسرائيلي، حتى لا يذهب الأمر إلى حرب إقليمية.

وأوضح المحللون، أن الرد من الممكن ألا يقتصر على شمال إسرائيل، ولكن من الممكن أن هناك مشاركة من جماعة ميليشيا "الحوثي" التي من الممكن أن تستهدف في رد "ضمني" مع ميليشيا "حزب الله" مدينة تل أبيب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC