سموتريتش: مقتل السنوار لم يكن صدفة وكانت لدينا تقديرات بوجوده في منطقة تل السلطان في رفح

logo
العالم العربي

العاهل الأردني: توسع العدوان الإسرائيلي سيدفع المنطقة إلى حرب إقليمية

العاهل الأردني: توسع العدوان الإسرائيلي سيدفع المنطقة إلى حرب إقليمية
العاهل الأردني مستقبلًا نجيب ميقاتيالمصدر: بترا
14 أكتوبر 2024، 3:56 م

حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، من استمرار وتوسع العدوان الإسرائيلي على لبنان، الذي سيدفع المنطقة إلى حرب إقليمية ستكون كلفتها كبيرة على الجميع، وفق وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

وخلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، نجيب ميقاتي، بقصر الحسينية في عمان، أكد الملك عبدالله الثاني وقوف الأردن المطلق إلى جانب لبنان وشعبه، ودعم سيادته وأمنه واستقراره.

وشدد على استعداد الأردن لتقديم المساعدات للبنانيين؛ للتخفيف من معاناتهم جراء الحرب الدائرة بين إسرائيل وميليشيا حزب الله.

وبين أن "الأردن يبذل أقصى الجهود بالتنسيق مع الأشقاء العرب والدول الفاعلة لوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان".

بدوره، أعرب ميقاتي عن تقديره للعاهل الأردني على وقوف الأردن إلى جانب لبنان في كل المراحل، لا سيما الجهود التي يبذلها لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وشعبه.

‎وثمن ميقاتي الدعم الذي تقدمه المملكة عبر الجسر الجوي بين عمان وبيروت لإغاثة النازحين جراء الحرب الإسرائيلية على لبنان.

أخبار ذات علاقة

العاهل الأردني: لن نكون ساحة للصراعات الإقليمية

 على صعيد متصل، حذر العاهل الأردني، اليوم الاثنين، من تبعات تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، داعيًا المجتمع الدولي إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية في القطاع، وفق "بترا".

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي، ديك شوف، أكد العاهل الأردني ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، وخفض التصعيد في المنطقة.

ونبه الملك إلى خطورة استمرار عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأعرب عن تقديره لدور  هولندا في دعم جهود التوصل لوقف إطلاق النار، مشددًا على أهمية إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC