مسؤول إسرائيلي لـ"نيويورك تايمز": غارات هذا الأسبوع دمرت نحو نصف القدرات الصاروخية لحزب الله

logo
العالم العربي

أيرلندا: لا خطط لإجلاء جنودنا من لبنان

أيرلندا: لا خطط لإجلاء جنودنا من لبنان
أفراد من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل)المصدر: رويترز
27 سبتمبر 2024، 8:19 م

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الأربعاء، إنه على الرغم من تصاعد التوترات والتهديدات باندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، لا توجد خطط لإجلاء جنود حفظ السلام الأيرلنديين العاملين في لبنان.

وبينت الشبكة أن أيرلندا كانت واحدة من عدة دول أصدرت تحذيرات تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان في الأسابيع الأخيرة، ونصحت وزارة الخارجية الأيرلندية المواطنين الأيرلنديين بالحد من السفر إلى لبنان في منشور على موقع "إكس" الأسبوع الماضي.

وأضافت الشبكة أن قوات الدفاع الأيرلندية، وهي الهيئة التي ترسل قوات حفظ السلام إلى لبنان، لديها 382 فردًا يخدمون بين بعثات الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، وتوجَد القوات الأيرلندية في المنطقة منذ عام 1978.

وبحسب موقع "اليونيفيل"، تضم قواته حوالي 10,500 جندي حفظ سلام ينحدرون من 50 دولة مساهمة، وأن قوات حفظ السلام هذه تقوم أيضًا بمهام مشتركة مع الجيش اللبناني.

وذكرت "بي بي سي" أن رئيس الوزراء الأيرلندي، سيمون هاريس، التقى القادة الفلسطينيين في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث علق على الأوضاع في غزة ولبنان.

وقال هاريس إن "القوات الأيرلندية التي تخدم في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" مدربة تدريبًا جيدًا، وتتبع البروتوكولات جميعها".

وأضاف هاريس أن "سلامتهم أمر بالغ الأهمية، وقد أكد لي الأمين العام أن الأوضاع قيد المتابعة المستمرة، وأن اليونيفيل مستعدة للاحتمالات جميعها، وقد اتفقنا أن نبقى على اتصال وثيق مع تطور الوضع".

أخبار ذات علاقة

نقل جنود و"خطط طوارئ".. بريطانيا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC