الدفاع البريطانية تضع خططا لإجلاء البريطانيين من لبنان

logo
العالم العربي

"عواقب مدمرة".. "اليونيفيل" تعلّق على قصف جنوبي لبنان

"عواقب مدمرة".. "اليونيفيل" تعلّق على قصف جنوبي لبنان
دورية تابعة لليونيفيل جنوب لبنانالمصدر: (أ ف ب)
23 سبتمبر 2024، 3:09 م

حذرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل"، اليوم الاثنين، من "عواقب بعيدة المدى ومدمرة" لأي تصعيد إضافي جنوب لبنان، بين إسرائيل وميليشيا حزب الله.

وتزامن تحذير اليونيفيل مع غارات إسرائيلية كثيفة على جنوب لبنان وشرقه، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا، واستدعت ردًا من الحزب.

ووفق "فرانس برس"، قالت اليونيفيل في بيان إن "أي تصعيد إضافي لهذا الوضع الخطير يمكن أن يكون له عواقب بعيدة المدى ومدمرة، ليس فقط على أولئك الذين يعيشون على جانبي الخط الأزرق، ولكن أيضًا على المنطقة ككل".

أخبار ذات علاقة

وسط احتدام الحرب.. أي دور للجيش اللبناني؟

 وفي وقت سابق اليوم الاثنين، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق من تصاعد وتيرة العنف بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، محذرة من أن الأفعال والأقوال تدفع بالنزاع في الشرق الأوسط "إلى مستوى آخر".

ونقلت "فرانس برس" عن المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رافينا شمداساني، قولها: "نحن قلقون للغاية، قلقون للتصعيد في لبنان".

وأضافت أن "التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال وأجهزة النداء وما أعقبها من هجمات صاروخية وتبادل لإطلاق الصواريخ من الجانبين، تمثل تصعيدًا حقيقيًا".

وتابعت: "ما كنا نحذر منه طوال الوقت هو اتساع رقعة النزاع في المنطقة، يبدو أن أفعال وخطاب أطراف النزاع تنقل الصراع إلى مستوى آخر".

وبعد عام من تبادل القصف عبر الحدود بين ميليشيا حزب الله والجيش الإسرائيلي، يعد القصف منذ نهاية الأسبوع الأكثر عنفًا منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل ومقاتلي حماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC