عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

مصدر مصري ينفي اعتزام بلاده بناء حاجز على حدود غزة

مصدر مصري ينفي اعتزام بلاده بناء حاجز على حدود غزة
03 يونيو 2024، 11:35 ص

قال مصدر مصري رفيع، اليوم الاثنين، إنه لا صحة لاعتزام بلاده بناء حاجز جديد على الحدود مع قطاع غزة.

جاء ذلك بحسب ما نقلته قناة "القاهرة" الإخبارية عن مصدر وصفته برفيع المستوى، ردًّا على ما تناوله إعلام إسرائيلي في هذا الصدد، حيث نفى "ما تناوله إعلام إسرائيلي حول اعتزام مصر بناء حاجز جديد على الحدود مع غزة"، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

أخبار ذات صلة

تفاصيل المقترح المصري لإعادة فتح معبر رفح

           

من جانبها، قالت هيئة البث العبرية، إن الجانب الإسرائيلي طلب في الاجتماع الثلاثي بمشاركة مصر والولايات المتحدة الأمريكية، الذي عقد الأحد في القاهرة، من المصريين، بناء جدار على الحدود بين غزة ومصر.

وأضافت: "طلب المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون، مع الأمريكيين، من المصريين، البدء في بناء حاجز على حدودهم مع غزة، وهو جدار جديد بوسائل تكنولوجية ستمر أيضًا تحت الأرض، مما يمنع إنشاء الأنفاق تحت الحدود".

وتابعت: "يضغط الأمريكيون على المصريين لبدء العمل، وخصصت إدارة بايدن نحو 200 مليون دولار للمشروع، والآن من المتوقع أن يبدأ المصريون العمل على الفور".

ومساء الأحد، أعلنت القاهرة، انتهاء الاجتماع المصري الأمريكي الإسرائيلي الذي استضافته مصر، بشأن معبر رفح، وسط تمسك مصري بانسحاب تل أبيب من الجانب الفلسطيني منه، بحسب ما ذكره مصدر رفيع المستوى، لقناة القاهرة الإخبارية الخاصة، ونقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC