الجيش الإسرائيلي يرجح اغتيال يحيى السنوار في الغارة على جباليا

logo
العالم العربي

الأردن.. حسان يلتقي حزب الإخوان وترجيح إعلان حكومته الأربعاء

الأردن.. حسان يلتقي حزب الإخوان وترجيح إعلان حكومته الأربعاء
رئيس الوزراء الأردني المكلف جعفر حسانالمصدر: إكس
17 سبتمبر 2024، 1:21 م

يواصل رئيس الحكومة الأردنية الجديد جعفر حسان مشاوراته مع الأحزاب السياسية قبيل ساعات من إعلان تشكيلة فريقه الوزاري غداً الأربعاء.

والتقى حسان اليوم الثلاثاء ممثلين عن حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن.

أخبار ذات علاقة

من هو جعفر حسان رئيس الحكومة الأردنية الجديد؟

 


وتوقع مصدر مقرب من حسان لـ "إرم نيوز" أن يُعلن رئيس الوزراء عن تشكيلته الوزارية غداً الأربعاء أو الخميس على أبعد تقدير، مرجحاً أن تؤدي القسم الدستوري أمام الملك عبد الله ظهر الأربعاء.

وفي تفاصيل لقاء حسان مع حزب الإخوان قال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي وائل السقا في تصريحات صحفية إن اللقاء كان إيجابياً وخطوة في الاتجاه الصحيح.

وأضاف السقا أن الحزب قدم لرئيس الحكومة عدة مطالب على رأسها تحسين الوضع الاقتصادي ومعالجة مستويات الفقر والبطالة والاهتمام بملفي التعليم والصحة والحريات العامة وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وتعديل قانون الجرائم الإلكترونية وقانون الاعتقال الإداري.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة أبلغه بأن اللقاء لن يناقش التشكيلة الحكومية، وأكدنا له من طرفنا بأننا لسنا مهتمين بالتشكيلة إلا فيما يتعلق بحسن الاختيار وأن لا يكونوا من "وزراء التأزيم"، أو من الذين يفتقرون للحلول.

وبدأ حسان أمس الاثنين مشاوراته مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية، حيث التقى أمين عام حزب ميثاق، الذي نال 21 مقعداً في البرلمان وحزب إرادة الحائز على 19 مقعداً.

وكان الملك عبد الله الثاني كلف يوم الأحد جعفر حسان، وهو مدير مكتبه ووزير التخطيط الأسبق، رئيسا جديداً للوزراء، خلفاً لبشر الخصاونة، الذي تعد حكومته الأطول عمراً في عهد الملك عبد الله الثاني، حيث تجاوزت مدة الأربع سنوات.

أخبار ذات علاقة

ملك الأردن يقبل استقالة الخصاونة ويكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC