عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم العربي

مشعل: حماس ليست "مستعجلة" لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

مشعل: حماس ليست "مستعجلة" لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعلالمصدر: منصة "إكس"
17 سبتمبر 2024، 1:32 م

ألمح رئيس حركة  حماس في الخارج، خالد مشعل، بأن الأخيرة ليست في عجلة من أمرها، لوقف إطلاق النار، وفق ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز".

وجاءت التصريحات، وسط ارتفاع أعداد القتلى في قطاع غزة إلى أكثر من 41 ألف جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر.

وأشار مشعل إلى أن "الحركة تنتصر في الحرب وستؤدي دوراً حاسماً في مستقبل غزة"، معتبرا بأن "افتراض غياب حماس عن المشهد الغزاوي بعد انتهاء الحرب أمر خاطئ"، مؤكدا بأن "الفلسطينيين وحدهم سيقررون الترتيبات الخاصة بالقطاع".

وشدد مشعل، بأن حركة حماس، "ظلت صامدة على مدى الأشهر الماضية، وأدخلت الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف"، لافتا إلى أن الحركة التي دخلت في مفاوضات لوقف إطلاق النار منذ أشهر، "لن تتخلى عن مطالبها الرئيسية بإنهاء الحرب والانسحاب الإسرائيلي من غزة بشكل كامل".

أخبار ذات علاقة

بعد فشل "الصفقة المرحلية".. خطة أمريكية لإبرام "اتفاق شامل" في غزة

 جاءت التصريحات بعد تأكيد رئيس المكتب السياسي لحماس، يحيى السنوار، جاهزية الحركة لخوض "معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة، بإسناد من حلفائها الإقليميين المدعومين من إيران، فيما تزامنت مع تعثر مفاوضات الهدنة وتبادل الأسرى بين الجانبين.

يذكر أن الحرب المستمرة في غزة، منذ أكتوبر الماضي، أدت إلى مقتل 41252 فلسطينيا على الأقل، وفق أحدث إحصاء لوزارة الصحة في القطاع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC