عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يكشف هوية المسؤول عن ضربة مجدل شمس

الجيش الإسرائيلي يكشف هوية المسؤول عن ضربة مجدل شمس
من موقع هجوم مجدل شمسالمصدر: رويترز
27 يوليو 2024، 11:35 م

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، هوية مسؤول في ميليشيا حزب الله أكد أنه هو من "وجّه عملية إطلاق القذيفة الصاروخية نحو مجدل شمس".

وقال أدرعي، في منشور على منصة "إكس"، إن المسؤول عن إطلاق الصاروخ هو "المدعو علي محمد يحيى، قائد مجمع الإطلاق في منطقة شبعا".

كما كشف أدرعي في منشور آخر نوع الصاروخ الذي أصاب ملعبا لكرة القدم في قرية مجدل شمس في الجولان، موضحا أن "المؤشرات الميدانية تشير إلى قيام حزب الله بإطلاق صاروخ من نوع فلق 1 نحو منطقة مجدل شمس".

وأكد أدرعي مسؤولية ميليشيا حزب الله عن الهجوم بالقول: "لا يوجد أي تنظيم إرهابي آخر في لبنان يمتلك هذا النوع من الصواريخ. حزب الله هو المسؤول عن المجزرة في مجدل شمس ومقتل الأطفال والشبان في ملعب كرة القدم".

وقبل ذلك نشر أدرعي صورة قال إنها توضح مسار الصاروخ الذي سقط في مجدل شمس.

وقال: "من تحليل الأنظمة العملياتية في جيش الدفاع يتبين أن إطلاق القذيفة الصاروخية باتجاه وسط مجدل شمس تم من منطقة تقع شمال قرية شبعا في جنوب لبنان".

وأوضح أنه "وفقا للمعلومات الاستخباراتية الموثوقة التي يمتلكها جيش الدفاع، فإن حزب الله الإرهابي يقف وراء عملية الإطلاق".

ورغم نفي ميليشيا حزب الله مسؤوليتها عن الهجوم، فإن السلطات الإسرائيلية تؤكد أن الميليشيا تقف وراءه، وتهدد برد غير مسبوق، وفقا لوسائل إعلام عبرية.

أخبار ذات علاقة

أولى التصريحات الإيرانية على هجوم مجدل شمس الدامي

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC