عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

أولى التصريحات الإيرانية على هجوم مجدل شمس الدامي

أولى التصريحات الإيرانية على هجوم مجدل شمس الدامي
السفير الإيراني لدى لبنان، مجتبى أمانيالمصدر: وسائل إعلام محلية
27 يوليو 2024، 10:11 م

تواترت ردود فعل إيرانية رسمية على الهجوم الدامي الذي تسببت به ميليشيا حزب الله اللبنانية في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل، عبر إطلاقها صاروخا أسفر عن 11 قتيلا وإصابة آخرين.

وقال السفير الإيراني لدى لبنان، مجتبى أماني، في تصريحات صحفية: "لا نخشى التهديدات بتوسيع الحرب الإسرائيلية على لبنان والمنطقة"، مضيفًا: "بغض النظر عن مسرحية الاحتلال، لا زالت اللاءات الثلاث تختصر موقفنا إزاء التهديدات بتوسع الحرب".

أخبار ذات علاقة

أهمية تاريخية وإستراتيجية.. ماذا تعرف عن قرية مجدل شمس؟

 

وذكر أماني في حديث نقله التلفزيون الرسمي: "الحرب لا نخافها، لهم أن يتخيلوا ماذا بإمكاننا أن نفعل بما لدينا من قوة واقتدار ودفاع عن المقاومة".

من جانبها، اعتبرت الخارجية الإيرانية أن "أي تجاوز أو اعتداء من قبل النظام الإسرائيلي على السيادة الوطنية للبنان سيقابل برد حاسم وموحد عبر محور المقاومة بأكمله". وقالت: "أكرر، رد حاسم وموحد، لا تخطئوا".

وفي تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، قال مستشار وزارة الخارجية الإيرانية، محمد مرندي: "سوف يندم النظام الإسرائيلي على أي تصعيد للتوتر ضد لبنان".

وتأتي هذه التطورات مع قيام حزب الله بتصعيد الهجمات على الجبهة الشمالية مع إسرائيل يوم السبت.

ونقلت "القناة 13" العبرية، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم: "الرد على حزب الله سيكون قاسياً، لكننا لسنا معنيين بالذهاب إلى حرب شاملة".

من جانبه، قال مكتب وزير دفاع إسرائيل، إن الوزير يوآف غالانت حدد اتجاهات العملية ضد ميليشيا حزب الله، فيما قال الجيش الإسرائيلي: "تحليلات الأنظمة المعلوماتية تؤكد أن الصاروخ أُطلق على مجدل شمس من شمال قرية شبعا جنوب لبنان".

وأجرت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ليل السبت مشاورات حول الرد الإسرائيلي على ميليشيا حزب الله اللبنانية، إثر هجومها على مجدل شمس، الذي أوقع 11 قتيلا بينهم أطفال، إضافة إلى إصابة 29 آخرين.

وبحثت المؤسسة الأمنية ما إذا كان استهداف موقع إطلاق الصاروخ الذي تسبب في الهجوم كافيا أم لا.

وبحسب القناة الثانية العبرية، فإن إسرائيل تدرس "شرعية الرد" على الهجوم وعواقبه، وسط قلق من رد الفعل الأمريكي والغربي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC