الجيش الإسرائيلي يحذر سكان مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت ويطلب "إخلاءها فوراً"

logo
العالم العربي

نائب إيراني: لا يمكن إنكار اختراق إسرائيل لحزب الله

نائب إيراني: لا يمكن إنكار اختراق إسرائيل لحزب الله
إبراهيم عزيزيالمصدر: وسائل إعلام إيرانية
30 سبتمبر 2024، 4:40 م

قال رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي، الاثنين، إنه "لا يمكن إنكار" اختراق إسرائيل لحزب الله اللبناني.

وذكر عزيزي، في مقابلة مع موقع "فرارو" الإيراني: "نحن لا ننكر مبدأ التسلل والاختراق، ومن أعمال العدو محاولة التسلل، كما أنه يحاول استخدام عناصر التسلل الخاصة به في كثير من أعماله، من بينها تنفيذ الاغتيالات".

ودعا إلى "التحقيق في الاختراق جدياً في المؤسسات جميعها، لمنع أي نوع من النفوذ في المجالات الثقافية والتربوية والتعليمية والأمنية".

أخبار ذات علاقة

ما الخطط البديلة لحزب الله التي كشف عنها "نعيم قاسم"؟ (فيديو إرم)

 

وأضاف عزيزي أن "لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني عقدت 4 اجتماعات يومي السبت والأحد لبحث أبعاد الموضوع أعلاه (الاختراق الإسرائيلي لحزب الله)، وفي هذه اللقاءات عبر النواب عن آرائهم انطلاقاً من واجباتهم الدينية".

وتابع أن "اللجنة الأمنية تدخل دائماً في القضايا المهمة، وتدرس القضية من أبعاد مختلفة، مما يؤدي في النهاية إلى نتائج لهذه اللقاءات، وبناء على القرارات التي تُتَّخَذ يتم تحديد نقاط الضعف والقصور في الأجهزة ذات الصلة وتتبعها؛ ثم عكسها حتى تتم إزالة هذه العوائق وأوجه القصور".

وبدأت إيران تروج لفكرة أن ما حصل للأمين العام لحزب الله اللبناني، حليفها القوي حسن نصر الله، من اغتيال بغارة إسرائيلية الجمعة الماضية في الضاحية الجنوبية من بيروت، هو نتيجة "اختراق إسرائيل للحزب".

واستبعد رئيس مركز الأبحاث التابع للبرلمان الإيراني محمد جواد لاريجاني، مساء الأحد، استخدام إسرائيل الذكاء الاصطناعي في الحصول على معلومات عن مكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقال لاريجاني، في مقابلة للتلفزيون الإيراني، إنه "منذ عام 2006، وبعدها تمكنت إسرائيل من التغلغل واختراق حزب الله في أعلى المستويات".

وأضاف: "لا أتفق مع الادعاء بأن الصهاينة حصلوا على معلومات بالذكاء الاصطناعي، لكن كان لهم تأثير واختراق وتسلل في تنظيم حزب الله".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC