والا: صافرات الإنذار دوت لأول مرة في قيسارية حيث كان نتنياهو يتواجد في منزله هناك

logo
العالم العربي

تفاصيل استهداف هاشم صفي الدين في غارة على بيروت (فيديو)

تفاصيل استهداف هاشم صفي الدين في غارة على بيروت (فيديو)
هاشم صفي الدين
03 أكتوبر 2024، 10:00 م

نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن هدف الضربة الإسرائيلية العنيفة التي شنتها إسرائيل على ضاحية بيروت هو القيادي الكبير في "حزب الله" هاشم صفي الدين الخليفة المحتمل للراحل حسن نصر الله.

وقال الموقع إن هاشم صفي الدين كان في مخبأ عميق تحت الأرض وإن نتائج الهجوم ما تزال غير واضحة حتى الآن حيث لم يتم التأكد من مقتل الشخصية المستهدفة أو غيره من قيادات التنظيم.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن هاشم صفي الدين الخليفة المحتمل لأمين عام تنظيم "حزب الله" السابق، كان في "أكثر الملاجئ عمقاً تحت الأرض.

من جهتها، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلاً عن 3 مسؤولين إسرائيليين أن الغارات استهدفت اجتماعاً لكبار قادة "حزب الله" كان بينهم هاشم صفي الدين.

وشهدت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مع ساعات الفجر الأولى غارات جوية عنيفة وصفت بأنها الأقوى والأضخم والأعنف منذ اغتيال حسن نصرالله ذاته.

وترجح المصادر اللبنانية أن قوة غارات الليلة وكثافتها في منطقة محددة من الضاحية تؤكد أن إسرائيل كانت على علم بوجود عدد من قيادات "حزب الله" الكبار في مكان ما وأرادت استهدفهم أو استهداف بعضهم على الأقل.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC