حزب الله: قصفنا مستوطنة إيلانيا برشقة من صواريخ فادي 1

logo
العالم العربي

حزمة مساعدات أمريكية جديدة لدعم "تفوق" إسرائيل العسكري

حزمة مساعدات أمريكية جديدة لدعم "تفوق" إسرائيل العسكري
قذائف أمريكية يستخدمها الجيش الإسرائيليةالمصدر: أ ف ب
26 سبتمبر 2024، 4:47 م

أعلنت إسرائيل حصولها على حزمة مساعدات حجمها 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها الحربية الحالية، والحفاظ على تفوقها العسكري النوعي في المنطقة.

وتشمل الحزمة، حسب وكالة "رويترز"، 3.5 مليار دولار مخصصة لمشتريات أساسية تتعلق بالمجهود الحربي تسلمتها إسرائيل بالفعل وخصصتها لمشتريات عسكرية مهمة، إضافة إلى 5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ونظام ليزر متطور.

وتحارب إسرائيل حاليا على جبهتين، في غزة، ولبنان.

أخبار ذات علاقة

ميليشيا حزب الله ترد على اغتيال سرور برشقة صاروخية نحو إسرائيل

 وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في بيان، إن إعلان المساعدة جاء بعد مفاوضات في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بين المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية إيال زمير، ومسؤولي دفاع أمريكيين، بينهم القائمة بأعمال وكيل وزارة الدفاع للسياسة أماندا دوري.

وأضافت أن "هذا الاستثمار المهم سيعزز بشكل كبير أنظمة حيوية مثل القبة الحديدية ومقلاع داود، مع دعم التطوير المستمر لمنظومة دفاع قوية تعمل بالليزر في مرحلة تطوير متقدمة".

وقالت الوزارة إن الاتفاق يؤكد "الشراكة الإستراتيجية القوية والدائمة بين إسرائيل والولايات المتحدة، والالتزام الصارم بأمن إسرائيل"، لا سيما في التصدي للتهديدات الأمنية الإقليمية من جانب إيران والجماعات المسلحة التي تدعمها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC