البنتاغون: أوستن أكد لغالانت على أهمية ضمان سلامة عناصر اليونيفل والجيش اللبناني

logo
العالم العربي

إطلاق 15 صاروخا من لبنان تجاه شمالي إسرائيل في دقيقة واحدة

إطلاق 15 صاروخا من لبنان تجاه شمالي إسرائيل في دقيقة واحدة
نظام القبة الحديدية الإسرائيلي المضاد للصواريخ يعترض الصو...المصدر: رويترز
14 أكتوبر 2024، 6:41 م

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، أن 15 صاروخا أُطلقت من لبنان تجاه الجليل الأعلى شمالي البلاد في غضون دقيقة واحدة، سقط بعضها في مناطق مفتوحة.

وقال الجيش في بيان عبر منصة "إكس": "عقب الإنذارات التي تم تفعيلها بين الساعة 18:24 (+3 ت.غ) والساعة 18:25 في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد نحو 15 صاروخا أُطلقت من لبنان".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم اعتراض بعض هذه الصواريخ، فيما سقط الباقي في مناطق مفتوحة، وفقا لوكالة "الأناضول".

وكانت صفارات الإنذار قد دوت في مدينة صفد وعدد من البلدات الإسرائيلية بالجليل الأعلى، عقب إطلاق الصواريخ، وفق وسائل إعلام عبرية.

أخبار ذات علاقة

نتنياهو: سنواصل ضرب حزب الله بكل مكان في لبنان

 وكثّفت ميليشيا حزب الله اللبنانية خلال الـ24 ساعة الماضية إطلاق الصواريخ على مناطق واسعة في إسرائيل.

وأعلن الحزب في عدة بيانات سابقة من اليوم الإثنين، استهداف مواقع وتجمعات عسكرية بصواريخ وقذائف مدفعية، بينها قاعدة بحرية قرب مدينة حيفا، إضافة إلى إجبار جنود على التراجع لدى محاولتهم التسلل من بلدتي عيتا الشعب ومركبا جنوبي لبنان.

وشن حزب الله، اليوم، هجوما صاروخيا واسعا على شمالي ووسط إسرائيل، بحيث أطلقت قواته وابلا من الصواريخ باتجاه قواعد ومستوطنات في الجليل وحيفا إضافة إلى تل أبيب.

وأكدت غرفة عمليات حزب الله استمرار استهداف المواقع الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها أطلقت هجمات صاروخية كبيرة نحو أصبع الجليل وصفد وحيفا وتل أبيب والجولان.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن محاولات لاعتراض عدد من الصواريخ التي أُطلقت من لبنان باتجاه وسط إسرائيل جرت، فيما دوت صفارات الإنذار في 194 مدينة وبلدة بمناطق وسط وشمالي البلاد، بما في ذلك تل أبيب وجنوبي حيفا.

أخبار ذات علاقة

"حزب الله" يطلق 30 صاروخًا على الجليل الأعلى

 ووفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، هرع أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ مع تصاعد الهجمات، في حين تم وقف حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

من جهتها، قالت القناة 12 إن طائرة تابعة لشركة "إل عال" كانت تستعد للهبوط بمطار بن غوريون تابعت التحليق حتى البحر الميت بسبب الصواريخ.

كما أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بأن صفارات الإنذار دوت في عشرات البلدات الإسرائيلية، منها عكا، حيفا، الجليل الأعلى، مع تصاعد المخاوف من استمرار الهجمات.

وفي وقت لاحق قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم منصة الإطلاق التي استخدمت في الهجوم الصاروخي الأخير.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC