"حزب الله" يقر بمقتل القيادي إبراهيم محمد قبيسي في الغارات الإسرائيلية

logo
العالم العربي

مفاجأة فجرها نائب إيراني.. "طهران متورطة بشراء بيجرات حزب الله"

مفاجأة فجرها نائب إيراني.. "طهران متورطة بشراء بيجرات حزب الله"
أحمد بخشايش أردستانيالمصدر: منصات إيرانية
22 سبتمبر 2024، 2:50 م

فجّر عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، أحمد بخشايش أردستاني، الأحد، مفاجأة جديدة من العيار الثقيل، مفادها أن "إيران متورطة بشراء أجهزة النداء "البيجر" الخاصة بميليشيا حزب الله"، وكشف أن الرئيس الإيراني السابق الراحل إبراهيم رئيسي كان يستخدم جهاز "بيجر"، بحسب موقع "ديدبان" الإخباري الإيراني.

وقال أردستاني في مقابلة مع موقع "ديدبان"، بخصوص شراء حزب الله أجهزة البيجر ومعدات الاتصال: إن "إيران كانت متورطة في شراء أجهزة النداء التابعة لحزب الله؛ لأن إحدى هذه النداءات، كانت مملوكة للسفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني".

وأضاف "واستخدم الرئيس السابق الراحل إبراهيم رئيسي أحد أنواع أجهزة النداء "البيجر"، الذي لقي مصرعه في 19 مايو/ أيار الماضي، جراء تحطم مروحيته شمال غرب إيران، برفقة خمسة مسؤولين من بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

ونبه إلى أنه"بناءً على المعلومات التي حصلنا عليها من بعض القوى الاستخباراتية والعسكرية، فإن إبراهيم رئيسي استخدم أيضًا جهاز النداء، وهو بالتأكيد ربما كان مختلفًا عن جهاز النداء الموجود في أيدي قوات حزب الله".

وتابع عن مقتل رئيسي: "ولكن أحد السيناريوهات المحتملة فيما يتعلق بالحادثة، هو حدث لرئيسنا السابق انفجار جهاز النداء الخاص به".

وأكد النائب، "ومن المؤكد أن القوات الإيرانية لعبت أيضًا دورًا في شراء أجهزة الاستدعاء الخاصة بحزب الله، وبالتالي يجب على وكالات استخباراتنا أيضًا أن تتدخل في هذه القضية".

وأكد النائب الإيراني، "أعتقد أن إسرائيل اخترقت طبقات حزب الله في لبنان، التي تعلم بعقد اجتماعات كبار قادته، ويستطيع استخدام المتفجرات".

وأدى انفجار أجهزة الاتصالات التابعة لحزب الله إلى سقوط ما لا يقل عن 37 شخصًا ونحو 3000 ألف جريح، وبالتزامن مع هذه الانفجارات، وسّعت إسرائيل ضرباتها الجوية على لبنان، وقصفت مناطق مختلفة، تحت سيطرة حزب الله مئات المرات في الأسبوع الماضي، وما زال القصف مستمرًا بين الفينة والأخرى.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC