عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم العربي

ليبرمان: حان الوقت ليدفع نصر الله الثمن

ليبرمان: حان الوقت ليدفع نصر الله الثمن
زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المعارض، أفيغدور ليبرمانالمصدر: (أ ف ب)
27 يوليو 2024، 7:25 م

قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، أن "المسؤول عن مقتل العديد من الأطفال في مجدل شمس هو نصر الله وحان الوقت ليدفع الثمن".

ويأتي تصريح ليبرمان، عقب تصريح مماثل من وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، السبت، قال فيه إنه بعد حادث مجدل شمس الدامي "حان وقت العمل  ويجب على كل لبنان أن يدفع الثمن".

وأضاف سموتريتش، إن على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو العودة فورا من واشنطن، مشيرا إلى أن الرد على الهجوم الدامي الذي شنه حزب الله، يجب أن يتضمن اغتيال أمين عام الحزب حسن نصرالله.

وأصدر ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية بيانا أكد فيه أن نتنياهو أجرى مشاورات أولية مع سكرتيره العسكري مباشرة بعد كارثة مجدل شمس.

وأضاف، أن نتنياهو قرر تسريع عودته من واشنطن للوقوف على التطورات الأمنية في الجبهة الشمالية.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاغاري اليوم السبت إن حادث مجدل شمس الأصعب منذ هجوم أكتوبر، مشيرا إلى أن الجيش يجهز ردا على حزب الله بعد أن أدى صاروخ أطلق من لبنان إلى مقتل 10، من بينهم أطفال، في ملعب لكرة القدم في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وألمح إلى أنّ قتلى حادث مجدل شمس من الطائفة الدرزية. 

وأضاف "معلوماتنا الاستخباراتية واضحة. حزب الله مسؤول عن قتل أطفال وفتيان أبرياء" واتهم حزب الله بالكذب بعد نفي الجماعة اللبنانية المسؤولية عن الواقعة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC