وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في منطقة الخضيرة جنوب حيفا

logo
العالم العربي

من هم قادة "حزب الله" الذين أكدت إسرائيل مقتلهم مع صفي الدين؟

من هم قادة "حزب الله" الذين أكدت إسرائيل مقتلهم مع صفي الدين؟
هاشم صفي الدين (يسار)المصدر: غيتي إيمجز
22 أكتوبر 2024، 8:51 م

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن أسماء 3 قادة بارزين من تنظيم "حزب الله" اللبناني، تم استهدافهم في الغارة التي قتلت هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي للحزب.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أعلنت، في وقت سابق من ليل الثلاثاء، العثور على جثة هاشم صفي الدين خليفة الأمين العام السابق لتنظيم "حزب الله" حسن نصرالله الذي اغتالته إسرائيل الشهر الماضي.

وأفاد بيان للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأنه "يمكن الآن تأكيد خبر قيام جيش الدفاع قبل 3 أسابيع بالقضاء على المدعو هاشم صفي الدين"، الذي عثر مع جثته على جثث 23 شخصاً بينهم قيادات بارزة في التنظيم.

أخبار ذات علاقة

كيف علّق الجيش الإسرائيلي على انتشال جثة هاشم صفي الدين؟

وبحسب البيان، فإن أحد القادة البارزين الذين عثر على جثثهم مع صفي الدين كان "حسين علي هزيمة قائد ركن الاستخبارات في حزب الله".

واتهم الجيش الإسرائيلي هزيمة بأنه "ساعد خلال مناصبه على توجيه وتنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد قواتنا بما فيها العملية الإرهابية في جنوب لبنان في فبراير/ شباط 1999 وغيرها من العمليات".

ومن بين من أعلن الجيش الإسرائيلي  عن أسمائهم كذلك "صائب عياش مسؤول التجميع الجوي في ركن الاستخبارات، ومحمود محمد شاهين مسؤول ركن الاستخبارات لحزب الله في سوريا".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC