الجيش الإسرائيلي: مقاتلاتنا أغارت قبل قليل على منصة أطلقت صواريخ باتجاه حيفا ومحيطها

logo
العالم العربي

لويد أوستن: الحرب قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان

لويد أوستن: الحرب قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستنالمصدر: رويترز
26 سبتمبر 2024، 3:29 م

حذر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الخميس، من خطر اندلاع حرب شاملة بين ميليشيا حزب الله وإسرائيل، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي يحمل تهديدًا بتصعيد خطير يمكن أن يكون مدمراً لكلا البلدين، ومع ذلك، أكد أوستن أن الحل الدبلوماسي لا يزال خياراً متاحاً لاحتواء الأزمة.

وفي تصريحاته بعد اجتماع مع نظيريه البريطاني والأسترالي في لندن، قال أوستن: "نحن نواجه الآن خطر اندلاع حرب شاملة. حرب شاملة أخرى قد تكون مدمرة لكل من إسرائيل ولبنان".

كما أشار إلى أن وقف إطلاق النار في لبنان قد يكون مفتاحاً لوقف التصعيد المستمر في غزة.

تأتي تصريحات أوستن في ظل تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث شهدت المنطقة موجة من الهجمات الإسرائيلية ضد مواقع ميليشيا حزب الله منذ انخراطها في المواجهات بعد اندلاع الحرب في غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وقد تزايدت المخاوف من توسع دائرة الصراع ليشمل لبنان بشكل كامل، خاصة مع الغارات الإسرائيلية التي استهدفت قادة ومواقع "حزب الله" في الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب اللبناني.

وجاءت الدعوات الدولية في الأيام الأخيرة لوقف التصعيد، حيث طالبت الولايات المتحدة وفرنسا ودول أوروبية وعربية بإعلان هدنة لمدة 21 يوماً لتجنب خروج الأوضاع عن السيطرة.

إلا أن القيادة الإسرائيلية أظهرت حتى الآن إصرارًا على مواصلة العمليات العسكرية، بينما تستمر ميليشيا حزب الله في الرد على الهجمات.

وترتبط تصريحات أوستن بالدور الذي تسعى الولايات المتحدة للعبه في تهدئة التوترات، ليس فقط على الجبهة اللبنانية، ولكن أيضًا في غزة، حيث يعتبر وقف إطلاق النار في لبنان جزءًا من استراتيجية أوسع لاحتواء الأزمة في المنطقة. 

ومع ذلك، لا تزال المخاوف قائمة من أن يتفاقم الوضع ليؤدي إلى حرب شاملة، في ظل استمرار العمليات العسكرية وتصاعد التوترات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC