عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

بعد منحه مهلة 20 يوما.. نتنياهو يشن هجوما حادا على "غانتس"

بعد منحه مهلة 20 يوما.. نتنياهو يشن هجوما حادا على "غانتس"
18 مايو 2024، 6:14 م

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس، قائلا إن الأخير "يصدر إنذارا نهائيا له بدلا من حماس".

جاء ذلك بعد تلويح غانتس بإمكانية انسحاب حزبه المنتمي لتيار الوسط من حكومة الطوارئ، إذا لم يرضخ نتنياهو لشروطه التي حددها في 6 نقاط، خلال 20 يوماً.

وقال نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه: "بينما يقاتل جنودنا لتدمير كتائب حماس في رفح (جنوب قطاع غزة)، يختار غانتس إصدار إنذار نهائي لرئيس الوزراء بدلا من إصدار إنذار نهائي لحماس".

وأضاف: "الشروط التي وضعها بيني غانتس (خلال مؤتمر صحفي عقده السبت) هي كلمات مغسولة ومعناها واضح: نهاية الحرب وهزيمة إسرائيل، وإطلاق سراح معظم الأسرى، وترك حماس سليمة، وإقامة دولة فلسطينية".

وتابع: "لم يسقط جنودنا هباءً، وبالتأكيد ليس من أجل استبدال حماستين بفتحستين (في إشارة إلى حركة فتح والسلطة الفلسطينية اللتين يرأسهما الرئيس الفلسطيني محمود عباس)".

أخبار ذات صلة

استطلاع: حزب نتنياهو يواصل التراجع لصالح غانتس

           

وكان الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، طالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، السبت، وضع خطة من ست نقاط بحلول الثامن من يونيو حزيران (أي خلال 20 يوماً).

وقال غانتس إنه في حالة عدم تلبية توقعاته، فسوف يسحب حزبه المنتمي لتيار الوسط من حكومة الطوارئ التي يرأسها نتنياهو، وفقاً لرويترز.

ودعا غانتس، نتنياهو إلى الالتزام برؤية متفق عليها للصراع في غزة، تشمل تحديد الجهة التي قد تحكم القطاع بعد انتهاء الحرب مع حركة حماس.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC