عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم العربي

هوكشتاين: لا أحد يريد حربا بين "حزب الله" وإسرائيل

هوكشتاين: لا أحد يريد حربا بين "حزب الله" وإسرائيل
هوكستين خلال زيارته إلى بيروتالمصدر: (أ ف ب)
14 أغسطس 2024، 10:18 ص

قال الموفد الرئاسي الأمريكي إلى لبنان آموس هوكشتاين، الأربعاء، إن الصراع بين ميليشيا "حزب الله" وإسرائيل "طال أمده"، وأكد أنه "لا أحد يريد حربا شاملة بين لبنان وإسرائيل".

وشدد هوكشتاين في تصريح له عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في مقره بالعاصمة اللبنانية بيروت، على أنه "لا مبررات لتأخير قبول الحلول الدبلوماسية في غزة".

وأضاف الموفد الأمريكي: "الاتفاق في غزة سيوفر الظروف المناسبة لخفض التوتر بين لبنان وإسرائيل".

وأوضح أن "الصفقة بشأن غزة ستساعد على التوصل إلى حل دبلوماسي في لبنان، وستمنع نشوب حرب أكبر وستوفر الظروف لعودة النازحين اللبنانيين إلى الجنوب وعودة سكان الشمال الإسرائيلي إلى منازلهم".

وتابع: "نتفق مع اللبنانيين الذين يريدون العيش في أمان واستقرار، وآن الأوان لنذهب بلبنان في اتجاه أفضل"، معتبراً أنه حان الوقت لإطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وأكمل: "الرئيس (الأمريكي جو) بايدن طلب مني القدوم إلى لبنان قبل مفاوضات غزة (المقررة غدا الخميس)، والحل الدبلوماسي ممكن".
ولفت هوكشتاين إلى أنه "مع مرور الوقت تزداد فرص توسع الحرب في المنطقة".

وردا على سؤال عما إذا كان بإمكان إسرائيل و"حزب الله" تجنب الحرب، قال هوكشتاين: "آمل ذلك، وأعتقد ذلك".

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً لـ"حزب الله" في 6 بلدات لبنانية

من جهته، أعلن الجيش اللبناني في بيان، أن هوكشتاين "التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في منطقة اليرزة شرق بيروت، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والتطورات على الحدود الجنوبية".

وتعد زيارة هوكشتاين إلى لبنان هي الخامسة من نوعها منذ بدء المواجهات بين ميليشيا "حزب الله" وإسرائيل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق الأربعاء، وصل المسؤول الأمريكي إلى لبنان ضمن جولة إقليمية يلتقي فيها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب، وقائد الجيش جوزاف عون.

وتأتي زيارة هوكشتاين إلى لبنان في وقت تعلن فيه إسرائيل منذ نهاية يوليو/ تموز الماضي رفع حالة التأهب تحسبا لرد "حزب الله" على اغتيال القيادي لديه فؤاد شكر في 30 من الشهر نفسه بالعاصمة بيروت.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC