عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

للمرة الأولى منذ 4 أشهر.. رشقة صاروخية تستهدف تل أبيب (فيديو)

للمرة الأولى منذ 4 أشهر.. رشقة صاروخية تستهدف تل أبيب (فيديو)
26 مايو 2024، 11:36 ص

أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس في بيان عبر قناتها على تيليغرام، اليوم الأحد، أنها أطلقت "رشقة صاروخية كبيرة" على تل أبيب ردا على ما قالت إنها "المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين".

وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف حماس تل أبيب برشقة صاروخية منذ 4 أشهر.

وبحسب رويترز، قال الجيش الإسرائيلي، إن ثمانية صواريخ أطلقت من رفح في اتجاه إسرائيل، بينما قالت القناة السابعة العبرية إن "12 صاروخا أطلقت من مدينة رفح" جنوبي قطاع غزة تجاه منطقتي تل أبيب الكبرى وشارون وسط إسرائيل.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية الخاصة عن "نجمة داود الحمراء" (هيئة الإسعاف) قولها إن شخصا أصيب بشظايا جراح إطلاق صاروخ على مدينة هرتسليا.

فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه سمع دوي 15 انفجارا، دون توضيح إن كانت ناجمة عن اعتراض الصواريخ في سماء تل أبيب، أم بسبب سقوطها.

ورغم تراجعها نسبيا، لم يستطع الجيش الإسرائيلي وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، بينما قالت إذاعة الجيش في 5 مايو/ أيار الجاري، إن معدل إطلاق الصواريخ من القطاع فاق التوقعات رغم انخفاضه تدريجيا خلال الأشهر الـ3 الأخيرة.

ومنذ 6 مايو الجاري، تشن إسرائيل هجوما بريا على رفح، واستولت في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر، ما أدى إلى إغلاقه أمام عبور الجرحى والمساعدات الإنسانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC