عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

قدمته الإمارات.. الجمعية العامة تؤيد قرار العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

قدمته الإمارات.. الجمعية العامة تؤيد قرار العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة
11 مايو 2024، 12:20 ص

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، قرارا دوليا جديدا، يدعم طلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، وذلك بأغلبية 143 صوتا، ومعارضة 9 دول، وامتناع 25 دولة عن التصويت.


وأوصى القرار الجديد - الذي قدمته دولة الإمارات بصفتها الرئيس الحالي للمجموعة العربية في الأمم المتحدة - مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر بشكل إيجابي في هذا الطلب، وحدد طرقا لإعمال حقوق وامتيازات إضافية تتعلق بمشاركة دولة فلسطين بالأمم المتحدة.

والدول التي امتنعت عن التصويت هي: بلغاريا، وكندا، وكرواتيا، وألبانيا، والنمسا، وجمهورية جزر فيجي، وفنلندا، وإيطاليا ولاتيفيا، وألمانيا، وجزر مارشال، وموناكو، وهولندا، ومقدونيا الشمالية، وجورجيا، وليتوانيا، ومالاوي.

كما ضمت قائمة الممتنعين عن التصويت أيضاً: رومانيا، والسويد، وسويسرا، وبارغواي، وجمهورية مولدوفا، وأوكرانيا، وفنزويلا والمملكة المتحدة.

في المقابل، صوتت جميع الدول العربية لصالح عضوية فلسطين، إضافة إلى إيران واليابان والبرازيل وأستراليا وجنوب أفريقيا، كما صوتت إسبانيا لصالح القرار، وهي من الدول الأوروبية التي تدعم بشدة الاعتراف بدولة فلسطينية.

أخبار ذات صلة

تصويت مرتقب في الأمم المتحدة بشأن "عضوية فلسطين"

           

ومشروع القرار، الذي قدمته الإمارات، يعتبر "فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة وفقا للمادة 4 من الميثاق، وبالتالي ينبغي قبولها عضوا في الأمم المتحدة".

وأثار التصويت بغالبية ساحقة على حق الفلسطينيين بعضوية كاملة في الأمم المتحدة غضب إسرائيل، رغم رمزيته.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC