ميليشيات عراقية تقول إنها هاجمت هدفا حيويا إسرائيليا في الجولان

logo
العالم العربي

نتنياهو يرفض طلب بايدن.. تفاصيل "المكالمة الساخنة"

نتنياهو يرفض طلب بايدن.. تفاصيل "المكالمة الساخنة"
بايدن ونتنياهو في لقاء سابقالمصدر: رويترز
11 أكتوبر 2024، 2:31 ص

كشفت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الجمعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن لإنهاء العملية في لبنان قبل تصفية ميليشيا "حزب الله"، قائلاً لبايدن "إنها فرصة نادرة لتحقيق إنجازات عسكرية".

ونقلت هيئة البث عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن المحادثات بين الرئيس الأمريكي ونتنياهو كانت صعبة للغاية في الكثير من القضايا.

وأردفت "بايدن أبلغ نتنياهو معارضته استهداف منشآت نووية ونفطية إيرانية".

وأشارت إلى أن بايدن حاول وضع سقف للرد الإسرائيلي على إيران، إلا أنه أدرك لاحقا أن إسرائيل مهتمة برد أكبر مما يود رؤيته، وفق ما ذكرت الهيئة. 

وأكدت هيئة البث أن الرئيس بايدن طلب من نتنياهو إنهاء العملية العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن، والسعي للتوصل إلى اتفاق سياسي، فيما رد نتنياهو بأنها "فرصة نادرة لتحقيق إنجازات عسكرية وسياسية"، مبيناً لبايدن "هذا الاتفاق يجب أن يكون مستداما". 

أخبار ذات علاقة

أكسيوس: إدارة بايدن تقبلت شن إسرائيل "هجوماً كبيراً" على إيران

وفي وقت سابق، كشف مسؤولون أمريكيون بأن إدارة الرئيس جو بايدن تقبلت فكرة أن إسرائيل ستشن هجوما كبيرا على إيران، لكنها تخشى أن تؤدي الضربات على "أهداف معينة" إلى تصعيد الحرب الإقليمية بشكل كبير.

وذكر موقع "أكسيوس" أن بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقتربا من التفاهم بشأن نطاق الرد المخطط له ضد إيران خلال مكالمتهما الأخيرة.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله "الخطط الحالية لا تزال أكثر عدوانية إلى حد ما مما يرغب البيت الأبيض". 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC