عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

السعودية: قد نعترف بإسرائيل إذا انتهت الأزمة الفلسطينية

السعودية: قد نعترف بإسرائيل إذا انتهت الأزمة الفلسطينية
16 يناير 2024، 1:47 م

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم الثلاثاء، إن المملكة قد تعترف بإسرائيل إذا تم حل الأزمة الفلسطينية.

وردًّا على سؤال خلال جلسة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس عن ما إذا كانت المملكة يمكن أن تعترف بإسرائيل في إطار اتفاق أوسع بعد حل الصراع الفلسطيني، قال "بالتأكيد".

وأكد بن فرحان أن "أمن إسرائيل مرتبط بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة"، مشيرًا إلى أن الخطوة الأولى للسلام هي "وقف إطلاق النار من جميع الأطراف".

أخبار ذات صلة

السعودية تعلن موقفها من الضربات الأمريكية البريطانية على مواقع للحوثيين

           

لكن وزير الخارجية السعودية قال "لا نرى أي إشارة من إسرائيل على وقف الحرب والتصعيد"، ودعا المجتمع الدولي إلى "فعل المزيد" لوقف الحرب والمعاناة في القطاع.

وأضاف: "لا نرى أدلة على أن الأهداف الإسرائيلية في غزة قريبة التحقيق (...) وعلينا إفساح المجال لمسار يمكّن السلطة الفلسطينية ويسمح بالمضي قدما نحو السلام".

وفيما يتعلق بتهديدات ميليشيا الحوثي، أكد أن خفض التصعيد في البحر الأحمر "أولوية"، مشيرًا إلى أنه "يجب التركيز على الوضع في غزة لأنه يؤثر على المنطقة ويزيد التوتر في البحر الأحمر".

وتابع: "يجب أن تكون الأولوية لخفض التصعيد في البحر الأحمر والمنطقة بأكملها"، معتبرا أن "استمرار المعاناة في غزة غالبا سيخلف دوائر لا تنتهي من العنف"

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC