رئيس الوزراء البريطاني: نفعل كل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط

logo
العالم العربي

بزشكيان: إيران لا تسعى للحرب لكنها ستواجه أي تهديد بحزم

بزشكيان: إيران لا تسعى للحرب لكنها ستواجه أي تهديد بحزم
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيانالمصدر: وسائل إعلام محلية
01 أكتوبر 2024، 7:51 م

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في أول تعليق له على هجمات شنها الحرس الثوري على إسرائيل بالصواريخ الباليتسية، مؤكداً أن "إيران لا تريد الحرب".

وكتب بزشكيان في حسابه عبر منصة "إكس"، "هذا مجرد جزء من قوتنا، فلا تتورطوا مع إيران، وإيران لا تطلب الحرب، لكنها تقف بحزم ضد أي تهديد"، معتبرا الضربة "رد حاسم" على "العدوان" الإسرائيلي.

أخبار ذات علاقة

الحرس الثوري يعلن قصف القاعدة الجوية التي اغتالت نصر الله

واعتبر بزشكيان إن الهجوم على إسرائيل جاء "استنادا إلى الحقوق المشروعة وبهدف تحقيق السلام والأمن لإيران والمنطقة، تم الرد بشكل حاسم على عدوان النظام الصهيوني"، مبيناً "هذه ليست سوى زاوية من قوتنا".

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن مساء الثلاثاء استهداف قواعد عسكرية إسرائيلية قرب تل أبيب، وأوضح في بيانه الثاني اليوم، أن الضربات استهدفت قاعدة نتساريم لطائرات F35 التي اغتالت الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله.

وقال الحرس الثوري في البيان إن الهجوم استهدف " 3 قواعد عسكرية حول تل أبيب"، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إضافة إلى نصر الله، في وقت كشف فيه التلفزيون الرسمي عن استخدام الدرع الصاروخي الموجه للصواريخ لأول مرة في الهجوم على إسرائيل".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC