عاجل

الرئيس السوري يكلف وزير الاتصالات السابق بتشكيل الحكومة

logo
العالم العربي

غالانت يطالب بتوسيع أهداف الحرب على الجبهة الشمالية

غالانت يطالب بتوسيع أهداف الحرب على الجبهة الشمالية
يواف غالانت (يمين) وبنيامين نتنياهو (يسار)المصدر: رويترز
29 أغسطس 2024، 6:54 م

 أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الخميس، أنه بحث مع مسؤولين في الجيش مقترحات لتقديمها إلى مجلس الوزراء بشأن توسيع أهداف الحرب على الجبهة مع لبنان، لتشمل عودة سكان البلدات والمستوطنات التي غادرها الإسرائيليون بسبب القصف المستمر من قبل ميليشيا "حزب الله". 

 وقال غالانت إنه "أجرى مناقشات مع رئيس الأركان هرتسي هاليفي، وكبار أعضاء المؤسسة الأمنية بشأن توسيع أهداف الحرب شمال إسرائيل، لتشمل عودة سكان الشمال إلى منازلهم بعد تغيير الوضع الأمني هناك".

 وشدد على تمسك إسرائيل بتفكيك حماس في الجبهة الجنوبية في قطاع غزة، مضيفًا: "أما مهمتنا على الجبهة الشمالية واضحة، وهي إعادة السكان إلى منازلهم بسلام"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية. 

 وأضاف: "سأعرض على رئيس الوزراء ومجلس الوزراء ذلك".

ورد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تصريح غالانت بأن "هذا أمر بديهي، وأن رئيس الوزراء سبق أن صرح بذلك عدة مرات في الأشهر الأخيرة"، بحسب بيان مقتضب.

 ويشير تصريح مكتب نتنياهو إلى حالة "التنافس" حول قيادة الحرب في قطاع غزة ولبنان، وهو ما كشف عنه مسؤولون في حزب الليكود، بعد الهجوم الصاروخي على قرية مجدل شمس في الجولان، إذ اتهم نتنياهو وزير دفاعه بمحاولة الظهور أنه قائد الحرب.

 وبحسب غالانت، "خلال الأشهر الـ 11 الماضية، تعرضت إسرائيل لهجمات من 7 جبهات مختلفة، وتحركت للاستجابة لهذه التهديدات"، مشيرًا إلى أنه في غزة هُزمت معظم ألوية وكتائب حماس.

وقال إن "الإنجاز العسكري الذي حققه الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة يسمح بعودة معظم الإسرائيليين إلى منازلهم في غلاف غزة، كما أتاح الظروف لعودة جزء كبير من المختطفين، ويهيئ الظروف لعودة جزء آخر منهم".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC