عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص ولكنها تحمل مخاطر جسيمة

logo
العالم العربي

مظاهرة داخل الكنيست الإسرائيلي للمطالبة بانتخابات مبكرة وإنهاء الحرب

مظاهرة داخل الكنيست الإسرائيلي للمطالبة بانتخابات مبكرة وإنهاء الحرب
19 يونيو 2024، 9:58 ص

طالب إسرائيليون خلال تظاهرهم داخل الكنيست (البرلمان) بالقدس الغربية، اليوم الأربعاء، بإجراء انتخابات مبكرة، وإنهاء حرب تل أبيب على قطاع غزة، وفق إعلام عبري.

ونقلت "الأناضول" عن صحيفة "هآرتس" العبرية قولها، إن "عددا من المتظاهرين (لم تحدده) تجمعوا قرب المقصف في مبنى الكنيست مطالبين بإجراء انتخابات الآن".

ونقلت عن المتظاهرين قولهم: "من المستحيل أن تبقى في السلطة حكومة قد قُتل خلال فترة ولايتها 1500 مدني وجندي، واختطف أكثر من 200 طفل وامرأة ورجل، لا يزال 120 منهم يقبعون في أسر حماس".

وأضافوا أنها"حكومة تم إجلاء مئات الآلاف من منازلهم خلال فترة ولايتها، وتم هجر الجليل الأعلى (شمال) والنقب الغربي (جنوب)".

أخبار ذات صلة

مسؤول إسرائيلي: لن نوقف الحرب مقابل الإفراج عن الأسرى

           

وتابعوا: "لا بد من إنهاء الحرب التي لا أهداف لها ولا نهاية، وحل الكنيست وإعادة التفويض إلى الشعب، نحن ندعو لإجراء انتخابات الآن".

وجرت آخر انتخابات نهاية 2022، وتم على إثرها تشكيل الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو التي تبقى بموجب القانون لمدة 4 سنوات ما لم يتم حل الكنيست أو حجب الثقة عن الحكومة.

ومنذ أشهر، تدعو المعارضة إلى استقالة الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة، وهو ما يرفضه نتنياهو؛ بزعم أن من شأن ذلك "شلّ الدولة" وتجميد مفاوضات تبادل الأسرى مع حركة حماس لمدة قد تصل إلى 8 أشهر.

وتتهم المعارضة نتنياهو باتباع سياسات تخدم مصالحه الشخصية، ولاسيما استمراره في منصبه، والفشل في تحقيق أهداف الحرب على غزة، ولاسيما القضاء على حماس وإعادة الأسرى من القطاع.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 122 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل، ومجاعة أودت بحياة العشرات معظمهم أطفال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC