عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

نتنياهو يرد على مقترح بايدن: "لدينا شروط"

نتنياهو يرد على مقترح بايدن: "لدينا شروط"
01 يونيو 2024، 10:01 ص

ردت الحكومة الإسرائيلية على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن بمقترح جديد لوقف إطلاق النار، قائلة إن شروطها لإنهاء الحرب في قطاع غزة "لم تتغير"، وتتمثل في تدمير قدرات حماس، وإطلاق سراح جميع الرهائن. 

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية، اليوم السبت، فإن شروط إسرائيل "لم تتغير لإنهاء الحرب: تدمير قدرات حماس العسكرية والحكمية، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وضمان عدم تشكل غزة تهديدًا لإسرائيل". 

وأوضح البيان أنه بموجب المقترح "ستواصل إسرائيل عزمها على استيفاء هذه الشروط قبل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار"، وأضاف: "موافقة إسرائيل على وقف دائم لإطلاق النار قبل استيفاء هذه الشروط أمر غير مقبول".

جاء ذلك بعد إعلان بايدن، مساء الجمعة، عن "مقترح إسرائيلي" من 3 مراحل يشكل خارطة طريق لإنهاء الحرب في غزة، داعيًا جميع الأطراف إلى عدم تفويت فرصة التوصل لصفقة تنهي النزاع المستمر منذ أكثر من 8 أشهر. 

وقال في خطاب أدلى به في البيت الأبيض حول الوضع في الشرق الأوسط، "إن إسرائيل قدمت مقترحًا لوقف مستدام لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن من 3 مراحل"، وقد تم إرساله إلى حماس عبر قطر. 

من جانبه، أشار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن الحكومة موحدة في رغبتها في إعادة الرهائن في أسرع وقت ممكن، وأنها تعمل على تحقيق هذا الهدف. 

وأضاف أن "الخطوط العريضة الدقيقة التي تقترحها إسرائيل، بما في ذلك الانتقال المشروط من مرحلة إلى أخرى، تسمح لإسرائيل بالحفاظ على هذه المبادئ

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC