إعلام حوثي: غارات أميركية بريطانية على صنعاء وغربي الحديدة

logo
العالم العربي

"الأكبر في تاريخ لبنان".. ميقاتي يكشف أعداد النازحين

"الأكبر في تاريخ لبنان".. ميقاتي يكشف أعداد النازحين
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي المصدر: رويترز
29 سبتمبر 2024، 11:26 ص

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الأحد، إن التقديرات الأولية لأعداد النازحين؛ "بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، تقارب المليون نازح".

وأفاد ميقاتي، خلال اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية في السرايا الحكومية ببيروت، بأنهم "متمسكون بتطبيق القرار 1701، وأن جيش بلاده حاضر لتنفيذه، والأساس هو دعمه".

وأضاف ميقاتي أن لبنان يعيش موجة نزوح هي "الأكبر في تاريخه"، وأولوية الحكومة هي وقف العدوان الإسرائيلي المستمر عبر متابعة الدور الدبلوماسي "الذي ليس هناك خيار سواه"، وفقاً لوكالة "الأناضول".

أخبار ذات علاقة

وزير لبناني يقر بـ"تقصير حكومي" تجاه موجة النازحين

وقال وزير الإعلام اللبناني، المهندس زياد المكاري، بعد جلسة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، إن الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل لا تزال "مستمرة"، معترفًا بـ"تقصير" حكومي تجاه موجة النزوح الأولى.

وأوضح المكاري، وفقًا لوكالة الإعلام اللبنانية، أنه " تم طرح موضوع الأزمة الكبيرة التي يتعرض لها لبنان من النواحي العسكرية والسياسية والإنسانية".

وأكد أن الحكومة هي المسؤولة عن النازحين وعن مراكز الإيواء، وأشار إلى وجود بعض التقصير في موجة النزوح الأولى لأسباب عديدة، ولكن الحكومة عادت لتلتقط أنفاسها، وهي تعمل على الأرض بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمواطنين في كل المناطق اللبنانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC