إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد مسيرة جنوب الجولان مصدرها العراق وعبرت إلى إسرائيل من سوريا

logo
العالم العربي

حزام ناري عنيف.. إسرائيل تقصف جنوب لبنان بآلاف القذائف والصواريخ

حزام ناري عنيف.. إسرائيل تقصف جنوب لبنان بآلاف القذائف والصواريخ
غارات إسرائيلية على جنوب لبنانالمصدر: (أ ف ب)
21 سبتمبر 2024، 3:32 م

أفاد الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه قصف آلافا من قاذفات الصواريخ في جنوب لبنان، حيث تواصل ميليشيا حزب الله هجماتها على إسرائيل دعما لحركة حماس في قطاع غزة، وفق فرانس برس.

وقال الجيش في بيان، "خلال الساعات الفائتة، قصف سلاح الجو الإسرائيلي آلافا من قاذفات الصواريخ كانت جاهزة لاستخدامها فورا لإطلاق نيرانها في اتجاه الأراضي الإسرائيلية"، مضيفا أنه أصاب "180 هدفا" من دون تحديدها.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش عن شن ضربات جوية جديدة ضد مواقع لحزب الله في لبنان، وذلك بعد يوم من الغارة التي استهدفت قادة للحزب قرب العاصمة بيروت.

أخبار ذات علاقة

"أحدها مرعب".. 3 سيناريوهات متوقعة لمصير الصراع بين إسرائيل وحزب الله

 

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي ظهر اليوم أكثر من 100 غارة جوية على مناطق واسعة في الجنوب اللبناني وصولاً إلى البقاع الغربي، مستهدفاً بلدات مثل لبايا، سحمر، جزين، الزرارية، النميرية، زوطر، ديرسريان، ومناطق أخرى، ما أدى إلى اندلاع حرائق ضخمة وتصاعد أعمدة الدخان في منطقتي النبطية وإقليم التفاح.

تزامناً مع الغارات، أطلقت ميليشيا حزب الله رشقة صاروخية كثيفة باتجاه مستوطنات الشمال الإسرائيلي، حيث سقطت الصواريخ في الجليل الأعلى وسببت حرائق في عدة مواقع.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية سقوط نحو 45 صاروخًا، ما أدى إلى إغلاق العديد من الطرقات والمحاور في المنطقة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بإطلاق "حزب الله" صواريخ كاتيوشا على مواقع عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك قاعدة الدفاع الجوي الصاروخي في ثكنة بيريا، وكتيبة استطلاع 631 في ثكنة راموت نفتالي، وغيرها.

ودوّت صفارات الإنذار في مواقع متعددة بالجليل الأعلى نتيجة هذا التصعيد.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC