عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم العربي

محمود عباس يزور إسبانيا بعد اعترافها بدولة فلسطين

محمود عباس يزور إسبانيا بعد اعترافها بدولة فلسطين
الرئيس الفلسطيني محمود عباسالمصدر: رويترز
16 سبتمبر 2024، 5:41 م

يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم غدٍ الثلاثاء، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، في زيارة رسمية تستغرق 48 ساعة، بدعوة من إسبانيا بعد اعترافها بدولة فلسطين، بحسب مصدر رسمي فلسطيني.

وقال المصدر الفلسطيني لوكالة "فرانس برس"، اليوم الاثنين: "من المقرر أن يستقبل رئيس الوزراء بيدرو سانشيز وملك إسبانيا فيليبي السادس الرئيس محمود عباس قبل سفره إلى نيويورك، التي من المقرر أن يصل إليها الجمعة للمشاركة في الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة".

واعترفت الحكومة الإسبانية بدولة فلسطين في الـ28 من مايو/أيار الماضي، على غرار أيرلندا والنرويج.

أخبار ذات علاقة

أول سفير فلسطيني في إسبانيا يسلم أوراق اعتماده

 

وبداية سبتمبر/أيلول الجاري، أعلن رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز أن "أول قمة ثنائية بين إسبانيا وفلسطين" ستعقد "بحلول نهاية العام".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، تسلم ملك إسبانيا فيليب السادس أوراق اعتماد حسني عبد الواحد، أول سفير لدولة فلسطين في إسبانيا.

واستقبل العاهل الإسباني السفير عبد الواحد في القصر الملكي في مدريد؛ حيث جرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد، بحسب مشاهد بثها الديوان الملكي على منصة (إكس).

ويترأس عبد الواحد البعثة الدبلوماسية لفلسطين في إسبانيا منذ العام 2022، وكان يتمتع بصفة سفير، لكن رتبته تبدلت بشكل رسمي بعد اعتراف مدريد بدولة فلسطين قبل بضعة أشهر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC