البنتاغون: أوستن أكد لغالانت على أهمية ضمان سلامة عناصر اليونيفل والجيش اللبناني

logo
العالم العربي

إسرائيل تعلن ضبط أسلحة أعدها حزب الله لـ"اجتياح الجليل"

إسرائيل تعلن ضبط أسلحة أعدها حزب الله لـ"اجتياح الجليل"
جنود إسرائيليون في جنوب لبنانالمصدر: رويترز
11 أكتوبر 2024، 2:52 م

ضبط الجيش الإسرائيلي أسلحة في قرى جنوب لبنان، قال إن حزب الله كان يخفيها استعدادا لخطة "اجتياح الجليل"، بحسب موقع "واللا" العبري.

وكشف تقرير لموقع "واللا" عن موجودات في قرى الجنوب اللبناني عرضها بصفتها أدلة ميدانية على خطة "حزب الله".

ونقل الموقع، خلال مرافقة الفرق العسكرية المتوغلة في الأراضي اللبنانية، صورة "الأطباق على موائد الطعام في بعض البيوت اللبنانية، في انتظار عودة أصحابها".

وقال إن الأهم بالنسبة للجيش الإسرائيلي، الذي يحتل أراضي من جنوب لبنان منذ بداية عملية الاجتياح قبل أقل من أسبوعين، هو العثور على الأسلحة التي يخفيها عناصر حزب الله، وكان من المقرر أن يستخدموها في "عملية تحرير الجليل"، بحسب الموقع.

وأضاف التقرير: "عندما دخلنا جنوب لبنان، ورأينا كميات الأسلحة والعتاد العسكري، والبيوت التي تحولت لقواعد عسكرية، فهمنا لماذا كان الجيش الإسرائيلي يجب أن يعمل على تطهير القرى في جنوب لبنان من قوة الرضوان (قوات النخبة في حزب الله).

وأكد أن عناصر قوة الرضوان كانوا يخططون للدخول إلى إسرائيل والقيام بهجوم للسيطرة على الجليل.

ونقل الموقع عن أحد الجنود الإسرائيليين قوله: "كل شيء، كل هذه الأسلحة كانت مخصصة للعملية التي كانت ستجتاح بها قوة الرضوان إسرائيل"، لافتا إلى أن الأسلحة الموجودة من صنع الصين وإيران وروسيا.

وأكد الموقع أن الجنود الإسرائيليين "عثروا على القنابل ورشاشات الكلاشنكوف وبنادق القناصة، وفق المعلومات المخابراتية التي جمعت من عناصر حزب الله، وعرفوا مواعيد إرسال القذائف والمسيرات".

أخبار ذات علاقة

اغتيال مهندس"احتلال الجليل".. إسرائيل تكشف تفاصيل ضربة بيروت

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC