حزب الله: قصفنا مستوطنة إيلانيا برشقة من صواريخ فادي 1

logo
العالم العربي

بدأ تدريبات واسعة.. الجيش الإسرائيلي يتخذ خطوة لـ"اجتياح" جنوب لبنان

بدأ تدريبات واسعة.. الجيش الإسرائيلي يتخذ خطوة لـ"اجتياح" جنوب لبنان
دبابات إسرائيلية بالقرب من الحدود مع لبنان المصدر: Flash90
25 سبتمبر 2024، 8:06 ص

قال موقع "واللا" العبري، الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي اتخذ خطوة نحو الاجتياح البري لجنوب لبنان، لدرء التهديدات التي تشكلها ميليشيا حزب الله اللبنانية.

وذكر الموقع أن القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، تواصل تدريب القوات لتحسين الاستعداد لهجوم بري على جنوب لبنان، وتستعد حاليًّا "لاختتام تمرين مهم للغاية يحاكي القتال في لبنان، ويتطلب من القوات إجراء تعديلات على تقنيات وأساليب القتال التي كانت تطبق في قطاع غزة في الأسابيع الأخيرة".

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كثَّف في الأيام الأخيرة هجماته على ترسانة أسلحة "حزب الله"، مع التركيز على صواريخ كروز، والصواريخ قصيرة المدى، وأسلحة المدفعية، ووسائل دفاع الميليشيا والبنية التحتية التي بنيت لتأخير المناورات الإسرائيلية في جنوب لبنان، على حد قوله.

وكان الجيش الإسرائيلي طالب صباح الأربعاء، اللبنانيين الذين غادروا منازلهم من القرى الجنوبية قرب الحدود، بعدم العودة "حرصًا على سلامتهم"، وحتى إشعار آخر.

أخبار ذات علاقة

"واشنطن بوست": إسرائيل تنفذ مخططها لحرب شاملة ضد "حزب الله"

 وشنّت إسرائيل الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي، غارات جوية مكثّفة على جنوب لبنان وشرقه، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إنّ "الطائرات الحربية المعادية تشنّ منذ الخامسة فجرًا غارات جوية" على مناطق عدة في جنوب لبنان، مؤكدة أنّ الغارات لم تتوقف خلال الليل، وأنها أسفرت عن إصابات، دون أن تورد أي حصيلة دقيقة.

‘إلى ذلك، أفادت بأن "الطيران المعادي الحربي والمسيّر" شنّ غارات استهدفت "مدينة بعلبك وقرى القضاء" الواقع في شرق لبنان عند الحدود مع سوريا، اعتبارًا من بعد منتصف الليل وحتى ساعات الفجر".

وتبادل "حزب الله" وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس في قطاع غزة في أكتوبر/ تشرين الأول.

وصعّدت إسرائيل ضرباتها منذ الاثنين، وتعلن شنّ مئات الغارات يوميًّا على أهداف للميليشيا في جنوب لبنان وشرقه.

وفي المقابل، يعلن "حزب الله" الردّ على هذه الغارات بقصف صاروخي يستهدف مناطق ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض الثلاثاء أن الغارات الجوية يوم الاثنين وحده أسفرت عن مقتل 558 شخصًا غالبيتهم من "العزّل الآمنين" وأكثر من 1800 جريح، في أعلى حصيلة يومية للقتلى تُسجَّل في لبنان منذ الحرب الأهلية (1975-1990).

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC