عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم العربي

"توقفت بشكل خطير".. فريق بايدن لا يملك أي خطط حول مفاوضات غزة

"توقفت بشكل خطير".. فريق بايدن لا يملك أي خطط حول مفاوضات غزة
جو بايدنالمصدر: رويترز
17 سبتمبر 2024، 10:12 ص

كشفت مصادر أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن مستشاري الأمن القومي للرئيس جو بايدن ليس لديهم خطط وشيكة لتقديم اقتراح محدث بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في غزة.

يأتي ذلك في أحدث مؤشر على أن محادثات إنهاء الصراع قد "توقفت بشكل خطير"، وفق شبكة "سي إن إن"، التي قالت إنه "خلال الأسابيع الأخيرة تم الانتهاء مما يسمى بـ"اقتراح الجسر" لعرضه على بايدن للموافقة عليه، قبل مشاركته مع الوسطاء الآخرين الأطراف في محادثات وقف إطلاق النار، مثل مصر وقطر.

وأفاد المسؤولون بأن "مستشاري الرئيس الأمريكي يريدون أولاً أن يتأكدوا من استعداد حماس في النهاية إلى قول (نعم) على مثل هذه الاتفاقية المعدلة، ولكنهم لا يعتقدون أن تلك الرغبة موجودة.

ويوجه مسؤولون أمريكيون إلى حد كبير أصابع الاتهام إلى حركة "حماس" ورئيس مكتبها السياسي، يحيى السنوار في هذا المأزق، وقالوا إنه من غير الواضح إذا كان مهتما بالتوصل إلى اتفاق، وفق الشبكة الأمريكية.

ويعدّ تسهيل إنهاء الحرب بين إسرائيل و"حماس" قبل مغادرته منصبه، أحد أهم أولويات السياسة الخارجية لبايدن، ولكن رغم مرور أشهر من العمل الجاد، كان هناك شكوك متزايدة داخل الإدارة حول إمكانية إبرام صفقة قبل نهاية ولاية بايدن في يناير/كانون الثاني المقبل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC