وصول وزير الخارجية الإيراني إلى مصر ضمن جولته في دول المنطقة

logo
العالم العربي

استهداف اليونيفيل "انتهاك صارخ".. إيطاليا تطالب بضمانات لأمن قواتها في لبنان

استهداف اليونيفيل "انتهاك صارخ".. إيطاليا تطالب بضمانات لأمن قواتها في لبنان
رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلونيالمصدر: رويترز
15 أكتوبر 2024، 4:39 م

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، اليوم الثلاثاء، إنها تعتزم زيارة لبنان، وطالبت بضمانات لسلامة القوات الإيطالية هناك.

جاء ذلك بعد أن تعرضت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لإطلاق نار، في الصراع بين إسرائيل وميليشيا حزب الله.

وبحسب وكالة "رويترز"، أكدت ميلوني، في كلمة أمام مجلس الشيوخ الإيطالي، "أن موقف القوات الإسرائيلية غير مبرر على الإطلاق"، ووصفته بأنه "انتهاك صارخ" لقرار الأمم المتحدة بشأن إنهاء الأعمال القتالية بين حزب الله وإسرائيل.

أخبار ذات علاقة

باقية أم ستنسحب.. قوات اليونيفيل في لبنان أمام مصير "غامض"

وأوضحت أنه "من المقرر بالفعل أن أذهب إلى لبنان، كما يستعد وزير الخارجية أنطونيو تاياني لزيارة إسرائيل وفلسطين الأسبوع المقبل"، دون أن تقدم تفاصيل عن توقيت رحلتها.

ويشارك أكثر من 1000 جندي إيطالي ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، كما تنشر إيطاليا جنودا ضمن مهمة منفصلة تحمل اسم البعثة العسكرية الإيطالية الثنائية في لبنان التي تهدف إلى تدريب القوات المسلحة اللبنانية.

وعبّر مجلس الأمن، أمس الاثنين، عن قلقه بعد تعرض عدة مواقع لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لإطلاق نار في جنوب لبنان، وحث الطرفين، دون ذكرهما بالاسم، على ضمان أمن وسلامة أفراد اليونيفيل ومقارها.

ومنذ بدء التوغل البري الإسرائيلي في لبنان في الأول من أكتوبر تشرين الأول، تضررت مواقع لليونيفيل 20 مرة، منها إطلاق نار مباشر، إضافة إلى واقعة يوم الأحد التي اقتحمت فيها دبابتان إسرائيليتان بوابات قاعدة لليونيفيل، بحسب الأمم المتحدة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC