عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم

وعدهم بتقليص الضرائب.. الأثرياء يغدقون الملايين على ترامب

وعدهم بتقليص الضرائب.. الأثرياء يغدقون الملايين على ترامب
12 يونيو 2024، 10:52 ص

ساهم وعد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، بتقليص الضرائب على الأثرياء، بعودة كبار رجال الأعمال في الولايات المتحدة لتأييده، على عكس منافسه جو بايدن الذي وعد بالعكس.

وبحسب تقرير لوكالة "بلومبيرغ"، فإن "ترامب بدأ يستعيد دعم المليارديرات الذين اختاروا النأي بأنفسهم عنه في أعقاب اقتحام أنصاره للكابيتول في يناير/كانون الثاني2021".

ولفتت "بلومبيرغ"، إلى أن "من بين الأشخاص الذين عادوا لتأييد ترامب المستثمر ستيف شوارتزمان الذي تقدر ثروته بـ 41.2 مليار دولار، وسيدة الأعمال ميريام أديلسون البالغة ثروتها 33.6 مليار دولار".

وجمعت حملة ترامب في مايو/أيار كمية قياسية من التبرعات، بلغت 141 مليون دولار، على الرغم من إدانة الرئيس السابق بـ 34 تهمة جنائية.

يأتي ذلك، بعد أن استغل ترامب مشكلاته القانونية في حملته الانتخابية ضد بايدن منذ توجيه أولى الاتهامات إليه في ربيع 2023.

وفي الانتخابات الأمريكية، يتباهى الفريق الذي يجمع مبلغًا أكبر من المال بتحقيق إنجاز.

وتعد التبرعات مهمة جدًا في حملة هذه السنة التي يتوقع أن تكون الأكثر كلفة في تاريخ الولايات المتحدة، بحسب "فرانس برس".

ومن المتوقع أن يتحدث ترامب أمام حوالي 100 من كبار رجال الأعمال ومديري الشركات والبنوك في واشنطن، إذ يرتقب حضور المديرة التنفيذية لمجموعة "سيتي غروب" جين فريزر، والمدير التنفيذي لـ "بنك أمريكيا" برايان موينيهان، ورئيس مجلس إدارة مصرف "جي بي مورغان تشيس" جيمي دايمون.

وكان ترامب خسر تأييد الكثير من ممثلي أوساط الأعمال بعد اقتحام أنصاره لمقر الكابيتول في واشنطن في اليوم الذي كان من المقرر فيه أن يقر الكونغرس رسميًا بنتائج الانتخابات الرئاسية في عام 2020، التي خسرها ترامب ولكنه لم يعترف آنذاك بهزيمته.

ويواجه ترامب حاليًا تهماً جنائية متعلقة بتلك الأحداث، إذ يتهم بـ "التآمر" من أجل إلغاء نتائج الانتخابات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC