logo
العالم

ترامب يواجه عاصفة من الانتقادات بعد صوره عند "أضرحة الجنود"

ترامب يواجه عاصفة من الانتقادات بعد صوره عند "أضرحة الجنود"
دونالد ترامب المصدر: رويترز
28 أغسطس 2024، 3:04 م

كشف تقرير لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن دونالد ترامب واجه انتقادات بعد رفع إبهامه وابتسامته في أثناء التقاط الصور عند قبور الجنود الذين قتلوا خلال الانسحاب الأمريكي من أفغانستان عام 2021 في مقبرة أرلينغتون الوطنية.

وكان الرئيس السابق في المقبرة الواقعة في ولاية فرجينيا لوضع إكليل من الزهور في الذكرى الثالثة للهجوم الإرهابي على بوابة الدير في مطار كابول، إذ قُتل 13 من أفراد الخدمة الأمريكية.

 

deba587a-6b53-45c7-ab57-b2f14c6a1383

 

 

وشارك حاكم ولاية يوتا الجمهوري سبنسر كوكس إحدى الصور الملتقطة من الحدث على منصة إكس يوم الاثنين، وكتب أنه لا توجد "تضحية أعظم من التضحية بحياتنا دفاعًا عن بلدنا".

وأضاف "لقد كان من دواعي سروري أن أقف إلى جانب عائلة الرقيب دارين تايلور هوفر في مقبرة أرلينغتون الوطنية اليوم، حيث أشيد بإرثه و12 آخرين فقدوا حياتهم قبل ثلاث سنوات عند بوابة آبي غيت (إحدى بوابات مطار كابول) في أفغانستان".

وسارع عضو الكونغرس الجمهوري السابق آدم كينزينجر، المقدم في سلاح الحرس الوطني الجوي، إلى التركيز على وضعية ترامب "غير العادية" في الصورة.

وكتب على منصة إكس: "إن رفع أصابع الإبهام مع الابتسامة عند القبر أمر غير معتاد على أقل تقدير، ناهيك من أن ترامب هو من تفاوض على "الصفقة" وهو سبب رحيلنا (من أفغانستان)".

وكان ترامب محاطًا بأقارب الجندي، وقد رفع بعضهم إبهامهم أيضًا في الصورة التي شاركها كوكس.

أخبار ذات علاقة

محللون: كشف وثائق اغتيال كينيدي قد يهدد حياة ترامب

 

وفي صورة أخرى نشرتها مجموعة "مشروع لينكولن" المناهضة لترامب، رفع إبهامه وابتسم وهو يقف عند قبر الرقيب نيكول جي، ووصفت المجموعة ذلك بأنه "مخز". 

 

 

على حين كانت حملة ترامب تحاول إلقاء اللوم على إدارة بايدن في الانسحاب الفوضوي من أفغانستان، كانت إدارة ترامب هي التي أبرمت اتفاقًا للانسحاب السريع للقوات الأمريكية جميعها. 

حتى إن ترامب كان يخطط لاستضافة طالبان في كامب ديفيد لإتمام الاتفاق في سبتمبر/ أيلول 2019 قبل إلغاء الاجتماع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC