logo
العالم

عسكري روسي: تقدّم قوات كييف في كورسك "مستحيل"

عسكري روسي: تقدّم قوات كييف في كورسك "مستحيل"
عسكريون روسالمصدر: رويترز
03 سبتمبر 2024، 7:43 ص

أكد قيادي عسكري روسي أنّ تقدم القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك الروسية أصبح "مستحيلا"، مشيدا بأداء قوات بلاده التي قال إنها "تدمر العدو وآلياته أينما وُجد" وفق تعبيره.

وقال قائد قوات "أحمد" الروسية، أبتي علاء الدينوف إن مختلف الوحدات العسكرية الروسية على جبهة كورسك تؤدي "عملا متقنا"، مشيرا إلى أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية تدمير معدات وآليات وأسلحة أوكرانية وغربية كمدرعة "سترايكر" الأمريكية وراجمة كرواتية طراز "راك-12".

وأضاف في قناته على تطبيق "تيليغرام": "قام جنود قوات "أحمد" الروسية الخاصة، وجنود اللواء الثاني بعمل جيد للغاية، وأيضا لواء الهجوم الجوي الـ11 بعمل جيد للغاية، واللواء الـ165 أيضا، الجميع قام بعمل رائع اليوم" وفق تعبيره.

أخبار ذات علاقة

خلال آب.. روسيا حققت أكبر تقدم في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

وأشار إلى أنّ "من بين ما تم تدميره أيضا، محطة للحرب الإلكترونية، ومنظومة دفاع جوي "تونغوسكا" ونقطة إطلاق طائرات مسيرة، ومدفع ذاتي الحركة وآخر للهاون عيار 120 ونقطة مراقبة أخرى للطائرات المسيرة وشاحنتان صغيرتان وذخائر هاون أخرى".

وأضاف الدينوف "تكبد العدو خسائر فادحة في اتجاه كورسك الأمر الذي يجعله يدرك أنه سيكون من الصعب عليه التقدم هناك" وفق تعبيره.

وتابع العسكري الروسي قوله: "نحن نهزم العدو، وندمره على دفعات قوية للغاية، تماما في اللحظة التي يشرعون فيها بإطلاق النار، وهذه هي الطريقة التي نستهدفهم وندمرهم بها" بحسب قوله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC