شركة "طيران كندا" توقف رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية العام

logo
العالم

بعد أدائه اليمين.. الرئيس الإيراني: لن نستسلم للضغوط الغربية

بعد أدائه اليمين.. الرئيس الإيراني: لن نستسلم للضغوط الغربية
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيانالمصدر: وسائل إعلام محلية
30 يوليو 2024، 2:54 م

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن حكومته لن تستسلم للضغوط والعقوبات الغربية، مشددًا على أن تجربة المفاوضات أثبتت أن إيران "ملتزمة".

وذكر بزشكيان أمام الوفود الأجنبية والإيرانية خلال أداء اليمين الدستورية في مبنى البرلمان: "حكومتي لن تستسلم أبدًا للإكراه والضغوط، وإن تجربة عقدين من المفاوضات أثبتت أننا أوفينا بالتزاماتنا، والضغوط والعقوبات لن تحقق النتائج".

أخبار ذات علاقة

مسؤولون أمريكيون: إيران تسعى إلى تقويض فوز ترامب

وأشار إلى أن "حكومته ستكون حكومة وفاق وطني تمثل جميع أطياف الشعب، وسنضع حدًا للتمييز، وسنحترم كرامة الإنسان، وأمامنا فرصة للتغيير الجذري والسير في طريق الشعب، وكلنا سنربح إذا سرنا في هذا الطريق".

واعتبر بزشكيان أن "الشعب الإيراني يواجه صعوبات كبيرة، لكننا سنتجاوز الصعاب، ورغم الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة، أجرينا انتخابات تنافسية بالكامل"، مؤكدًا أنه سيدافع عن كرامة بلاده على الصعيد الدولي.

وعن سياسته الخارجية، قال بزشكيان: "سأتعامل مع العالم وأولويتي هي تعزيز العلاقات مع دول الجوار، وحكومتي تريد منطقة قوية، ولن نستسلم أبدًا للضغوط والغطرسة".

وأوضح: "إن سياسة إيران تعتمد على التقارب مع دول الجوار والوحدة الاقتصادية والسياسية، وسنعمل على تعزيز العلاقات الإقليمية والتعاون مع الجميع على أسس الحكمة والمصالح المشتركة".

وتابع: "إيران وقفت دائمًا إلى الجانب الصحيح من التاريخ، وبلادنا لن تسمح باستمرار الوجود الأجنبي في منطقتنا".

كما أشار إلى قضية فلسطين والحرب التي تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة قائلاً: "لا يمكن لمن يوفرون السلاح للكيان القاتل للأطفال أن يعطوا دروس الإنسانية للمسلمين".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC