عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم

إيران ترصد 630 موقعا ومنصة نشرت "إشاعات" بشأن حادثة طائرة "رئيسي"

إيران ترصد 630 موقعا ومنصة نشرت "إشاعات" بشأن حادثة طائرة "رئيسي"
21 مايو 2024، 1:46 م

أعلن رئيس شرطة مكافحة الجرائم الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية، وحيد مجيد، الثلاثاء، أن الوحدة رصدت 630 موقعا ومنصة نشرت "إشاعات وإهانات" بشأن حادثة تحطم طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء مراسم تشييع الرئيس ومن كان معه على متن الطائرة الرئاسية التي تحطمت مساء الأحد في محافظة أذربيجان الشرقية.

وكشف الجنرال مجيد في بيان صحفي عن أنه "جرى رفع دعوى قضائية ضد من نشر أمورا مسيئة عن سقوط مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي".

وأشار إلى أنه "خلال الساعات الماضية تم رصد 550 موقعا إلكترونيا متخصصا في الفضاء الإلكتروني، كما تم تحديد 80 منصة إلكترونية لنشر أمثلة مسيئة وإشاعات حول حادث طائرة الهليكوبتر التي كانت تقل الرئيس ومرافقيه".

وأكد بأنه جرى تحذير عدد من القائمين على هذه المواقع، ورفع دعاوى قضائية بحقهم، فيما كانت شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية أصدرت بيانا يوم الاثنين قالت فيه: "نحن نراقب الفضاء الافتراضي بعناية من أجل الوفاء بواجباتنا والمهام الموكلة إلينا".

وأضاف البيان قائلا: "في الظرف الراهن والحساس، يجب عدم الالتفات للإشاعات والأخبار غير الحقيقية، ومن نشر أي محتوى يثير بأي شكل من الأشكال ويزعج المشاعر العامة".

ومنذ الإعلان عن اختفاء مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي في شمال غرب البلاد، يوم الأحد الماضي، انتشرت إشاعات حول الحادثة، فيما بدأت منصات وناشطون يسخرون من تأخر السلطات بالوصول إلى موقع تحطم الطائرة والاستعانة بالحكومة التركية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC