غارات إسرائيلية على بلدتي عنقون وجباع في جنوب لبنان

logo
العالم

السويد تتهم إيران بالتحريض على "قتل" حارقي القرآن

السويد تتهم إيران بالتحريض على "قتل" حارقي القرآن
الشرطة السويدية تحمي مظاهرة لحرق القرآن أمام السفارة التركيةالمصدر: أ.ف.ب
24 سبتمبر 2024، 8:32 ص

اتهمت السلطات السويدية، أجهزة الاستخبارات الإيرانية، بالوقوف خلف هجوم إلكتروني في العام 2023، شمل بعث رسائل عبر الهواتف النقالة تحضّ على "الانتقام" ممن يقومون بإحراق المصحف الشريف، وفق وكالة "فرانس برس".

وأُرسلت نحو 15 ألف رسالة نصية قصيرة "أس أم أس" إيرانية، تدعو إلى الانتقام ممن قاموا بتدنيس القرآن"، وتمّ إرسالها في صيف العام 2023، بهدف "إثارة انقسامات داخل المجتمع السويدي"، بحسب بيان صادر عن سلطة الادعاء السويدية.

أخبار ذات علاقة

السويد تسمح مجددًا بتدنيس وحرق القرآن الكريم أمام البرلمان

وكانت الشرطة السويدية أوقفت في سبتمبر من العام الماضي 15 شخصا كانوا يحاولون منع اللاجئ العراقي سلوان موميكا المقيم بالعاصمة ستوكهولم من حرق نسخة من القرآن الكريم، الأمر الذي  أثار غضبا واسعا في دول مسلمة.

ووقع الحادث في إحدى الساحات العامة لمدينة مالمو (جنوب)، وهي موطن لكثافة سكانية مسلمة، حيث قام نحو 200 شخص بالاحتجاج على تكرار حوادث حرق المصحف الشريف.

كما أدت الأعمال الاستفزازية المتمثلة في حرق القرآن الكريم من قبل السياسي السويدي الدانماركي راسموس بالودان، واللاجئ العراقي سلوان موميكا، إلى خسارة الدولة 2.2 مليون كرونة سويدية (نحو 199.300 دولار)، وفق تقرير لإذاعة سويدية محلية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC