الرئيس الإيراني يندد بعجز الأمم المتحدة "غير المبرر" حيال إسرائيل

logo
العالم

"واللا": نصر الله "عاجز" عن فهم ما يخطط له الجيش الإسرائيلي

"واللا": نصر الله "عاجز" عن فهم ما يخطط له الجيش الإسرائيلي
الأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر اللهالمصدر: رويترز
24 سبتمبر 2024، 11:10 ص

ذكر تقرير إسرائيلي أن الأمين العام لمليشيا "حزب الله" حسن نصر الله، يواجه صعوبة في رسم صورة للوضع الراهن، وفي فهم ما يخطط له الجيش الإسرائيلي في الأيام المقبلة ومدى استعداده للمخاطرة.

وأشار التقرير إلى أن نصر الله "يصعب عليه تنفيذ الردود العسكرية المناسبة وإقناع الجميع بأن الذراع العسكرية للحزب المرتبط بإيران بعيدة عن التفكك".

وأوضح تقرير موقع "واللا" الإسرائيلي أن حزب الله فوجئ بكثافة النيران ودقة ضربات الجيش الإسرائيلي، حيث تمكن الأخير من كشف حجم مواقع الحزب ومواقع الإطلاق التي بناها على مدى عشرين عاما.

ولفت إلى أن "حزب الله يواجه صعوبة في تكوين صورة عامة عن الوضع وتنفيذ أوامر الخطط؛ بسبب قوة ودقة هجمات الجيش الإسرائيلي".

يأتي ذلك، بعدما أطلق الجيش الإسرائيلي، الاثنين، عملية "سهام الشمال" لتدمير أهداف حزب الله وبنيته التحتية.

وهاجم الجيش الإسرائيلي في يوم واحد أكثر من 1500 هدف في جميع أنحاء لبنان، فيما رد الحزب بإطلاق صواريخ كثيفة باتجاه حيفا، وكريات والجليل الأسفل والوديان.

وحسب تقرير "واللا" فإن أمين عام حزب الله ربما يواجه صعوبة في فهم ما يخطط له الجيش الإسرائيلي في الأيام المقبلة ومدى استعداده للمخاطرة، لذلك فهو ليس في عجلة من أمره لإطلاق الصواريخ على حيفا، على الرغم من أن هذا على ما يبدو في انتظاره. 

ونقل الموقع عن مصدر أمني قوله "إن وتيرة الهجمات سترتفع مع مرور الوقت، وإن نصر الله وحزب الله سيدفعان أثماناً باهظة أكثر مما رأينا".

أخبار ذات علاقة

يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي "استعد جيداً" للقضاء على حزب الله

 كما نقلت "القناة  12" عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله "تضررت قدرة حزب الله على إطلاق مئات الصواريخ والقذائف معًا نتيجة للهجمات المكثفة التي شنها الجيش الإسرائيلي".

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أنه لم يتبق لحزب الله سوى نصف الصواريخ الدقيقة، مردفا بالقول: "حزب الله لا يملك سوى نصف الصواريخ الدقيقة التي كان يملكها عشية الحرب".

وبين المسؤول بأن ربع عدد الصواريخ التي كانت بحوزة حزب الله، والتي يصل مداها إلى 40 كيلومترا فقط ظلت في حوزة الحزب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC