حزب الله يعلن أنه استهدف بالمسيرات قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا الجمعة

logo
العالم

تأهب في بلغورود وبريانسك.. روسيا تسقط 21 مسيّرة أوكرانية

تأهب في بلغورود وبريانسك.. روسيا تسقط 21 مسيّرة أوكرانية
إسقاط مسيرات أوكرانية..أرشيفيةالمصدر: منصات روسية
07 أكتوبر 2024، 7:12 ص

أسقط الجيش الروسي، اليوم الاثنين، 21 مسيّرة أوكرانية، 12 منها فوق أراضي شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، فيما لم يسجل وقوع ضحايا أو أضرار حتى الساعة، بحسب وكالة "فرانس برس".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، عملية الإسقاط، في بيان، بالقول: " أحبطنا خلال الليل محاولات لنظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية بواسطة مسيرات جوية على مواقع داخل الأراضي الروسية".

وأوضحت الوزارة، أن "أنظمة الدفاع الجوي، دمرت 21 مسيرة أوكرانية، منها 12 مسيرة أسقطت فوق شبه جزيرة القرم، وست أخرى فوق منطقة كورسك التي تشهد هجوما أوكرانيا واسعا منذ مطلع آب/أغسطس".

كما تم اعتراض المسيرات الأخرى في مناطق "بلغورود وبريانسك وفورونيج" الحدودية مع أوكرانيا، وفق البيان.

ومن جهتها أفادت، السلطات المحلية صباح الاثنين، أن "حريقا شب في مخزن للنفط في "فيودوسيا" بشبه جزيرة القرم، من دون ربطه بهجمات المسيرات ليلا".

أخبار ذات علاقة

أوكرانيا تشن هجوما جويا على بلدة فيودوسيا

 وقالت حكومة شبه جزيرة القرم  في بيان:إن "الحريق اندلع في مخزن للنفط في فيودوسيا".

وأرسلت فرق اسعاف وإطفاء إلى المكان، وأعلنت حالة الطوارئ في هذه المدينة الساحلية المطلة على البحر الأسود، وفق المصدر نفسه.

أخبار ذات علاقة

أولوية كييف.. ما الأهمية الإستراتيجية لشبه جزيرة القرم؟ (إنفوغراف)

 وتعلن  روسيا بشكل شبه يومي أنها تدمر مسيرات أوكرانية تطلق باتجاه أراضيها، فيما تقول كييف إنها "تشن ضربات غالبا ما تستهدف منشآت للطاقة، ردا على قصف روسي يطال أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في شباط/فبراير 2022".

وكان زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة الماضية، منطقة سومي الحدودية مع روسيا، والتقى جنوداً يشاركون في الهجوم عبر الحدود على منطقة كورسك الروسية.

وقال زيلينسكي مخاطباً الجنود "خلال حرب طويلة، الأمر لا يتعلق فقط بتحفيز الأفراد، من الضروري تحفيز العالم بأسره وإقناعه "أن الأوكرانيين يمكن أن يكونوا أقوى من العدو".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC