عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
العالم

السجن لأعضاء خلية متشددة خططت لاستهداف مصالح روسية في إسبانيا

السجن لأعضاء خلية متشددة خططت لاستهداف مصالح روسية في إسبانيا
28 أبريل 2023، 9:00 م

حكم القضاء الإسباني، الجمعة، على زعيم خلية متشددة نشطت في برشلونة بالسجن 10 سنوات، وسجن 3 آخرين من أعضائها 8 سنوات بتهمة التخطيط لهجمات ضد أهداف روسية في المدينة.

وقالت المحكمة الوطنية في مدريد عبر بيان، إنها دانت " 4 أعضاء في خلية إرهابية متشددة مقرها برشلونة حددوا أهدافًا روسية لتنفيذ هجمات ضدها في عاصمة كتالونيا" شمال شرق إسبانيا.

وأضافت المحكمة المسؤولة بشكل خاص عن قضايا الإرهاب، أنها برأت شخصين آخرين.

كانت هذه الخلية على تواصل مع "داعش" عبر نظام معقد باستخدام سلسلة من التطبيقات المختلفة صادق عليها القسم التكنولوجي للتنظيم
القضاة

وجاء في البيان أن زعيم الخلية "بدأ في تحديد الأهداف المحتملة، لا سيما المصالح الروسية في عاصمة كتالونيا"، وأنه كان في "انتظار الحصول على مواد حربية"، موضحة أنه تلقّى تدريبًا على "استخدام متفجرات وسكاكين وشن هجمات كبيرة باستخدام سيارات مفخخة".

ووفق القضاة، كانت هذه الخلية على تواصل مع تنظيم "داعش" الإرهابي "عبر نظام معقد باستخدام سلسلة من التطبيقات المختلفة صادق عليها القسم التكنولوجي" للتنظيم.

وقالت المحكمة إن الخلية التقطت أيضًا "صورًا لأماكن رمزية في برشلونة".

أخبار ذات صلة

إسبانيا تعتقل مغربيًا حاول تجنيد أشخاص لصالح داعش

           

وشهد إقليم كتالونيا، في العام 2017، هجومًا مزدوجًا أسفر عن مقتل 16 شخصًا في عاصمته برشلونة، وتحديدًا في شارع رامبلاس الشهير وفي منتجع كامبريلس الساحلي.

وتعرضت إسبانيا، في 11 آذار/مارس 2004، لأشد هجوم دموي في أوروبا، عندما انفجرت عبوات ناسفة في 4 قطارات في محطة أتوتشا في مدريد، ما أسفر عن مقتل 191 شخصًا وإصابة حوالي 2000.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC