عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
العالم

ملف الهجرة يعقّد المنافسة الانتخابية بين بايدن وترامب

ملف الهجرة يعقّد المنافسة الانتخابية بين بايدن وترامب
29 يناير 2024، 2:17 م

قال تقرير لموقع "أكسيوس" الأمريكي، إن ملف الهجرة يعد من القضايا السياسة العامة التي تحتل وزنا في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنها أكبر من أي قضية أخرى.

ووفق التقرير، فإن "الرئيس الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب يبديان اهتماما كبيرا بملف الهجرة"، في مستهل حملتهما غير الرسمية للانتخابات الرئاسية.

وتُظهِر استطلاعات الرأي الداخلية أن ملف الهجرة، يعد الموضوع الذي يحفز الناخبين أكثر من أي ملف آخر، ما جعل المرشحين يقولان ويفعلان أمورا استثنائية بالأيام القليلة الماضية.

ويعارض ترامب مشروع قانون أمن الحدود الحزبي الذي من شأنه أن يعطي لبايدن تمويلا طارئا لتأمين الحدود، حيث أكد المرشح الجمهوري أنه سيبذل أقصى جهده ليمنع منافسه الديموقراطي من تحقيق ذلك.

ومن جهة أخرى، سخر "بايدن" من القيود الموضوعة على التصرف في قضية الحدود.

وقال، يوم السبت في كولومبيا إن "مشروع القانون سيمنحه تمويلا طارئا لإغلاق الحدود إلى أن تعود تحت السيطرة"، مضيفا: "لو كان هذا القانون مطبقا اليوم، لكنت أغلقت الحدود الآن وأصلحت الأمور".

وأوضح الموقع أن "الجمهوريين يعلمون بأن ملف الهجرة من شأنه أن يفشل بايدن، وهو ما يسعى إليه أنصار ترامب، حتى لو تجاوز الأمر رغباتهم"، مشيرا أن "بايدن يعلم أن قضية الهجرة وحدها قد تغرقه؛ لذا فهو مستعد لقبول ما كان يعتبره سابقاً غير مقبول لإنقاذ نفسه".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC