حزب الله ينعى قائداً عسكرياً و13 مقاتلاً قضوا في غارة إسرائيلية بضاحية بيروت

logo
العالم

قوات البرهان تقصف محطة نفطية تابعة لجنوب السودان‎

قوات البرهان تقصف محطة نفطية تابعة لجنوب السودان‎
عبد الفتاح البرهان (أرشيفية)المصدر: أ ف ب
11 سبتمبر 2024، 6:02 م

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الثلاثاء، قصف محطة العيلفون البتَرولية الناقلة لنفط دولة جنوب السودان، بواسطة طائرات مسيّرة تتبع كتائب الحركة الإسلامية التي يقودها عبد الفتاح البرهان.

وقالت في بيان على منصة "إكس" إن الهجوم الذي يأتي استمرارًا لمخطط التدمير الشامل الذي تنتهجه قوات البرهان، أحدث دمارًا كبيرًا، فقد ضربت المسيّرات داخل جسم المحطة (ps4)، وتسبب بوقوع جرحى من العاملين داخل المحطة البترولية.

أخبار ذات علاقة

سياسية سودانية لـ"إرم نيوز": البرهان يتاجر بالأزمة الإنسانية لدمج "الإسلاميين"

 

وأضاف أن "الاستهداف الممنهج والمتكرر بتدمير ما تبقى من منشآت اقتصادية وحيوية في البلاد؛ يكشف للشعب السوداني، يومًا بعد يوم، أبعاد مخطط العصابة المتحكمة في الجيش لتدمير ما تبقى من مقدّرات الوطن، والبنى التحتية في البلاد، ويعكس افتقار قادة العصابة الحاكمة للمسؤولية، وأدنى درجات الحس الوطني".

وقال البيان إن تدمير محطة العيلفون، وغيرها من المنشآت العامة، جرائم حرب تضاف لسلسلة الجرائم الإرهابية التي ظلت نهجًا، وسِمةً بارزة لنظام المؤتمر الوطني، موضحًا أن البرهان ومجموعته ما هم إلا امتداد لذات الحقبة الفاشلة التي أقعدت البلاد عن ركب التطور والنماء.

وأكد البيان أن قوات الدعم السريع ستظل أكثر إصرارًا على المضي قُدمًا حتى إنهاء سطوة العصابة التي أفسدت حياة شعبنا، وسيكون ردنا حاسمًا على سلوك الإرهابيين الجبناء.

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC