الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنى تحتية لحزب الله في ضاحية بيروت

logo
العالم

تجمع قادة العالم.. أبرز ملفات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

تجمع قادة العالم.. أبرز ملفات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
إنفوغرافالمصدر: إرم نيوز
23 سبتمبر 2024، 3:09 م

تنطلق الثلاثاء في نيويورك أشغال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على مستوى رؤساء الدول والحكومات، وعلى جدول أعمالها ملفات ساخنة للنقاش.

ويجتمع 133 من قادة العالم، بين رؤساء دول ورؤساء حكومات هذا العام في نيويورك، بينما تتزايد الأزمات والصراعات والحروب.

وتأتي الحرب في غزة في صدارة الملفات المطروحة، حيث تصف الأمم المتحدة القطاع الواقع تحت الحرب والحصار بأنه "جحيم على الأرض"، ويسعى قادة العالم المجتمعون في نيويورك إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

ومن المتوقع أن تتطرق الدول الأعضاء إلى انتهاك إسرائيل للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والصعوبات التي تواجه إيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

أخبار ذات علاقة

ميقاتي يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة

 ويُتوقّع كذلك أن يطرح الزعماء على جدول أعمال الجمعية العامة مسألة منع خطر نشوب حرب إقليمية نتيجة تكثيف إسرائيل هجماتها في المنطقة، لا سيما تلك التي استهدفت لبنان مؤخراً عبر تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية والغارات التي نفذتها في الساعات الأخيرة في مناطق متفرقة من لبنان، وخلفت المئات بين قتلى وجرحى.

وتعد الحرب الدائرة في السودان، منذ سنة ونصف السنة، من بين الملفات المطروحة على جدول الأعمال، وسط تحذيرات أممية من أسوأ أزمة إنسانية من مجاعة وتشريد بسبب هذه الحرب، إضافة إلى بحث الأزمة في هايتي.

وبحسب جدول أعمال الاجتماع، فإن الخطاب الأول سيكون لرئيس البرازيل بعد مسؤولي الأمم المتحدة، ووفقا للتقليد المتبع منذ عام 1955، تاريخ انعقاد أول دورة، ستكون الكلمة الثانية للدولة المضيفة، الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتد أشغال هذه الدورة من 24 إلى 30 سبتمبر الجاري، على مستوى قادة الدول، بعد أن كانت قد افتُتحت في 10 سبتمبر الجاري تحت شعار "الوحدة في التنوع من أجل تعزيز السلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للجميع في كل مكان".

 ومن المنتظر أن يُلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمته في 26 سبتمبر، فيما سيلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمته بعد ظهر اليوم ذاته.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC