قصف إسرائيلي جديد على ضاحية بيروت الجنوبية واشتعال حرائق في أكثر من موقع

logo
العالم العربي

ميقاتي يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة

ميقاتي يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتيالمصدر: رويترز
21 سبتمبر 2024، 8:53 م

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم السبت، إلغاء مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ بسبب التطورات المرتبطة بالهجمات الإسرائيلية على لبنان.

وقال في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: "كنت عزمت على السفر إلى نيويورك في إطار تكثيف التحرك الدبلوماسي اللبناني، خلال أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، لوقف العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان والمجازر التي يرتكبها العدو، إلا أنه في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، قررت العدول عن السفر".

وأضاف البيان: "واتفقت، بعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية، على عناوين التحرك الدبلوماسي الخارجي الملح في هذه المرحلة".

وتابع ميقاتي البيان: "وأجدد التأكيد أن لا أولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي والحروب المتعددة الأنماط التي يشنها".

وطالب ميقاتي "المجتمع الدولي والضمير الإنساني، باتخاذ موقف واضح من هذه المجازر الفظيعة، وإقرار قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية".

وأعلنت الوكالة، اليوم السبت، تسجيل أكثر من 50 غارة إسرائيلية على عدد من القرى الجنوبية في أقل من 40 دقيقة.

وقالت الوكالة، إن الطيران الحربي الإسرائيلي "شن عدواناً جوياً واسعاً بسلسلة غارات متتالية مستهدفاً بشكل رئيسي التلال والأودية ومجاري الأنهار".

أخبار ذات علاقة

ميقاتي يطالب بموقف أممي حازم بشأن "الحرب التكنولوجية" على لبنان

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC