الحرس الثوري يعلن اعتقال 12 عميلا لإسرائيل  

logo
العالم

يزور إيطاليا.. ستارمر "يستلهم" تجربة ميلوني في التعامل مع ملف الهجرة

يزور إيطاليا.. ستارمر "يستلهم" تجربة ميلوني في التعامل مع ملف الهجرة
ميلوني وستارمرالمصدر: (أ ف ب)
16 سبتمبر 2024، 1:37 م

التقى رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر مع نظيرته الإيطالية جورجيا ميلوني في روما اليوم للبحث في طريقة التعامل مع الهجرة غير النظامية، غداة يوم على مقتل 8 أشخاص جرّاء غرق مركب يقلّ مهاجرين.

وتعهّد ستارمر الذي انتُخب حزبه العمال (يسار وسط) بغالبية برلمانية ساحقة في يوليو الماضي مكافحة الهجرة غير النظامية، وهي قضية جدلية في بريطانيا منذ سنوات.

وقال ستارمر في روما قبل لقائه مع ميلوني "سجل هنا انخفاض ملحوظ (في عدد المهاجرين الوافدين) لذا، أرغب في فهم كيف حصل ذلك" وفق ما نقلته "فرانس برس".

وجاءت تصريحاته أثناء جولة قام بها في مركز وطني لتنسيق الهجرة مع وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي.

وخلال جولته قال ستارمر إن تراجع عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا على ما يبدو هو نتيجة "العمل الذي تم إنجازه في بعض البلدان التي يأتي منها المهاجرون".

وأثارت زيارة ستارمر إلى إيطاليا انتقادات حتى في صفوف حزبه.

أخبار ذات علاقة

"مجدداً".. "المانش" يبتلع عدداً من المهاجرين بين فرنسا وبريطانيا

 وقال النائب العمالي كيم جونسون لصحيفة "ذي غارديان" إنه من "المزعج بأن ستارمر يسعى لتعلم الدروس من حكومة فاشية جديدة، خصوصًا بعد أعمال الشغب المناهضة للاجئين والإرهاب العنصري اليميني المتشدد الذي اجتاح بريطانيا هذا الصيف" بحسب تعبيره.

ومثّلت الرحلات المحفوفة بالمخاطر التي يحاول المهاجرون القيام بها عبر المانش من شمال فرنسا مشكلة يصعب حلّها بالنسبة لرؤساء الوزراء البريطانيين الذين تعاقبوا على المنصب.

ولقي 8 مهاجرين حتفهم الأحد بعدما انقلب مركبهم المكتظ في المانش، ليصل عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم هذا العام أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل البريطانية إلى 46.

وعبر نحو 800 شخص المانش السبت، وهو ثاني أعلى عدد منذ مطلع العام، بحسب وزارة الداخلية البريطانية.

ورفض ستارمر خطة الحكومة المحافظة السابقة لترحيل جميع المهاجرين بطريقة غير نظامية إلى رواندا ريثما يجري النظر في طلبات اللجوء التي تقدموا بها.

وقال الإعلام البريطاني بدلًا من ذلك إنه مهتم بإستراتيجية ميلوني، زعيمة حزب "إخوة إيطاليا" اليميني المتشدد، والتي تعد بلادها في واجهة أزمة الهجرة في الاتحاد الأوروبي.

وفي نوفمبر العام الماضي، وقّعت إيطاليا اتفاقًا مع ألبانيا لفتح مركزين في الدولة الواقعة في البلقان حيث سيقيم المهاجرون ريثما تجري دراسة طلباتهم.

وستموّل إيطاليا، وتدير المركزين اللذين سيكونان قادرين على استيعاب ما يصل إلى 3000 مهاجر وصلوا إلى الشواطئ الإيطالية بالقوارب.

وسيعاد المهاجرون الذين ترفض طلباتهم للجوء إلى بلدانهم الأصلية، بينما سيُسمح لأولئك الذين تُقبل طلباتهم بالدخول إلى إيطاليا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC