عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم

29 قتيلا في حريق بمبنى سكني في إسطنبول

29 قتيلا في حريق بمبنى سكني في إسطنبول
02 أبريل 2024، 1:41 م

قتل 29 شخصا وأصيب 3 بجروح بالغة، اليوم الثلاثاء، في حريق اندلع في الطابق السفلي من مبنى سكني مؤلف من 16 طابقا في إسطنبول.

وقال والي المدينة داوود غول في بيان أصدره "تدخلت فرق الشرطة والصحة والإطفاء منذ اللحظات الأولى للحادث، وتواصل فرقنا الطبية علاج الجرحى".

وأضاف أن "جميع الضحايا كانوا يقومون بأعمال الترميم"، وتمّ فتح تحقيق في الكارثة، وجرى اعتقال 6 أشخاص حتى الآن.

واندلع الحريق بعد انفجار في ملهى ليلي مغلق خلال شهر رمضان، كان يجري تجديده، ويقع في الطابق السلفي لبناء مؤلف من 16 طابقا سكنيا.

وأفادت سلطات المدينة أن الحادث وقع حوالي الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي (10.00 بيتوقيت غرينتش) في شارع "يلدز بوستا" بمنطقة غايريتيبه.



وقال وزير الداخلية علي يرلي كايا في تصريح على حسابه على موقع إكس، "تم فتح تحقيق في الحريق الذي وقع في غايريتيبه بإسطنبول، رحم الله الذين فقدوا أرواحهم، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين".   

بدوره أصدر رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو بيانا أسف فيه لسقوط ضحايا ومصابين وجرحى في الحريق، وترحم فيه على أرواح المفقودين، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وزار إمام أوغلو مكان الحادث، وصرح بأنه "لا يوجد طلب للتجديد أو البناء، والأعمال تتم في منطقة غير مرئية، لأن الملهى يقع في الطابق السفلي، ولا توجد شكاوى، وتمّ القيام بإجراء تدخل غير قانوني، وجهود البحث والتحقيق مستمرة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC